نجح المنتخب ​البرازيل​ي من تحقيق فوزا بشق الانفس على منتخب ​كولومبيا​ بنتيجة 2-1 في ريو دي جانيرو، ضمن الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم، لتحافظ على سجلها الجيد بثلاثة انتصارات متتالية رغم ان المنتخب الكولومبي اعترض بشدة على صحة الهدف الاول الذي سجله منتخب السيلساو.

الدقيقة العاشرة نجح منتخب كولومبيا من افتتاح التسجيل عبر لاعبه ​لويس دياز​ من كرة أكروباتية مقصية فائقة الروعة من داخل المنطقة لكن رد المنتخب الاصفر على الهدف جاء متأخرا جدا في الدقيقة 78 عبر راسية من اللاعب روبرتو فيرمينو اما هدف الفوز فجاء في الدقيقة العاشرة من الوقت البدل عن ضائع للاعب الوسط ​كاسيميرو​.

ومع نهاية المباراة اعترض كثيرا المنتخب الكولومبي على الهدف الاول.

ورفعت البرازيل التي كانت قد ضمنت تأهلها إلى ربع النهائي، رصيدها إلى 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 من أربع لكولومبيا التي تأهلت أيضا.

وفي المجموعة عينها، تعادلت الاكوادور مع البيرو 2-2، لترفع الأخيرة رصيدها إلى أربع نقاط والأولى إلى نقطتين،وأنهت الإكوادور الشوط الأول متقدمة بهدفي ريناتو تابيا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 23 و​أيرتون برسيادو​ في الدقيقة 45+3 الا ان منتخب بيرو انتفض في الشوط الثاني وقلص الفارق في البداية عبر اللاعب ​جيانلوكا لابادولا​ في الدقيقة 49، الذي صنع بنفسه الهدف الثاني لزميله ​أندريه كاريلو​ في الدقيقة 54