ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من منافسات بطولة أمم اوروبا 2020، حقق منتخب ​النمسا​ فوزاً مهماً امام اوكرانيا وبواقع 1-0 ليحسم المنتخب النمساوي المركز الثاني في المجموعة ولتتراجع اوكرانيا الى المركز الثالث وتصبح قاب قوسين من توديع المنافسات بشكل نهائي، وفي مباراة اخرى، حسم المنتخب الهولندي صدارتهم المجموعة بتحقيقهم فوزهم الثالث في المجموعة والذي اتى امام مقدونيا الشمالية وبواقع 3-0 ليحقق منتخب الطواحين العلامة الكاملة.

وعلى صعيد متصل، كشفت تقارير صحافية عدّة ان لاعب منتخب اسكتلندا، بيلي جيلمور، أصيب بفيروس كورونا.

فضيحة جنسية في كوبا أميركا

وكشفت تقارير صحافية عدّة أن نجوم منتخب ​تشيلي​ المشاركين حاليا في ​كوبا اميركا 2020​ متورّطون بفضيحة جنسية. واوضحت التقارير أن ستة لاعبين على الأقل من منتخب تشيلي، قاموا بدعوة فتيات ليل إلى الفندق الذي يقيم فيه الفريق بأكمله، من أجل إقامة علاقات معهن.

خسارة قاسية لشباب لبنان

وضمن منافسات المجموعة الثالثة من ​بطولة كأس العرب​ لمنتخبات ​الشباب​ دون 20 عاماً، سقط ​منتخب لبنان​ للشباب بنتيجة 1 - 5 امام نظيره ​السنغال​ي في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب ​استاد بتروسبورت​، ​في القاهرة​

تشالهانوغلو يرحل عن ميلان وسيوقع للغريم ودوناروما يجري الفحص الطبي مع PSG

وفي أخبار سوق الانتقالات، قرّر اللاعب التركي هاكان تشالهانوغلو، الانضمام إلى نادي الانتر، حيث سيوقع على عقد لمدّة ثلاث سنوات، مع راتب قدره 5 ملايين يورو بالاضافة إلى واحد مليون يورو كمكافآت.

كما أفادت شبكة سكاي سبورتس أن حارس مرمى ميلان ​جيانلويجي دوناروما​ يخضع للفحص الطبي في روما قبل انتقاله المجاني إلى باريس سان جيرمان.

دورانت سيشارك في الاولمبياد

وفي كرة السلة، كشفت تقارير صحافيّة أن النجم ​كيفن دورانت​ قرر المشاركة مع المنتخب الأميركي لكرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية " اولمبياد طوكيو 2020".

هومنتمن​ يهزم انيبال

وفي كرة السلة، ضمن منافسات المرحلة الـ 18 خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق ​هومنتمن​ ​​​​انتصارا مستحقاً بنتيجة 89 - 68 وبفارق 21 نقطة امام فريق ​انيبال​​​​ ​باللقاء الذي اقيم على ارض ​ملعب مزهر​.

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلن نادي جوانغزو الصيني، رحيل لاعبه البرازيلي ​باولينيو​، بعدما فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين.

​​​​​​​

- أعلن أسطورة ألعاب القوى الجامايكي المعتزل أوسين بولت أنه رُزق من شريكته كايسي بينيت توأمين صبيين أطلق عليهما اسمي ثاندر (الرعد) وساينت ليو.

- أنهى منظّمو ​أولمبياد طوكيو​ شهورًا من التكهنات مع إعلانهم السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية، قبل قرابة الشهر من انطلاق الحدث العالمي المؤجل، مضيفين أن المنافسات قد تقام خلف أبواب موصدة في حال ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا.

- تأهلت السباحة اللبنانية ماري خوري الى فعاليات اولمبياد طوكيو 2020 بمسابقة السباجة لتنضم الى السباح اللبناني الشاب منذر كبارة الذي حسم تأهله ايضاً إلى نهائيات اولمبياد طوكيو 2020، الذي ينطلق في 23 تموز القادم.