اختتمت المرحلة السابعة عشر من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ مع فوز الرياضي على ​الشانفيل​، ​الحكمة​ على ​بيبلوس​، هوبس على ​أنيبال زحلة​، بيروت على الهومنتمن واطلس على المتحد.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز ثلاثة لاعبين لبنانيين إضافة لأفضل مدرب في كل جولة .

· اللاعبون الأفضل:

خليل عون ( لاعب هوبس ):

تألق بشكل كبير حيث حقق تريبل دابل فسجل 19 نقطة بينها 3 ثلاثيات كما التقط 14 متابعة ومرر 10 كرات حاسمة لزملاءه إضافة إلى سرقة واحدة للكرة وبلوك آخر ليكون نجم فريقه بلا منازع والسبب الأساسي في فوزه.

نديم سعيد ( لاعب الحكمة ):

قائد الفريق الأخضر كان عنصرا حاسما في تفوق الفريق والنجاة من فخ بيبلوس بعدما سجل 25 نقطة بينها ثلاثية واحدة كما التقط 8 متابعات ومرر كرة حاسمة واحدة لزملاءه بجانب سرقتين للكرة من لاعبي الخصم.

هايك غيوقجيان ( لاعب الرياضي ):

ظهر بثوب البطل في المواجهة أمام الشانفيل و سجل 29 نقطة بينها 5 ثلاثيات من أصل 8 ونسبة نجاح وصلت عن القوس لحدود 62 % بجانب التقاط 9 متابعات وتمرير 3 كرات حاسمة لزملاهء سرقة للكرة و2 بلوك شوت.

· مدرب الأسبوع:

جورج جعجج ( مدرب الرياضي ):

لفت الأنظار بشكل كبير في المواجهة أمام الشانفيل والتي حسمها حامل اللقب لمصلحته وبطريقة مريحة فبعد ربع أول متكافأ، عرف جعجع كيف يقلب الأمور لمصلحته مع أداء دفاعي مميز للغاية وأسلوب هجومي ممتع عكس كرة السلة الحديثة التي يقدمها الرياضي تحت قيادة جعجع والذي لم يسمح لخصمه بالعودة أبدا إلى أجواء اللقاء كما لم يتأثر بغياب لاعبيه أمير سعود وجان عبد النور وعوضهما بالطريقة الجماعية المميزة للفريق.