جرت يوم أمس مباراة ​إيطاليا​ وويلز ضمن بطولة يورو 2020 والتي انتهت لمصلحة إيطاليا 1-0 وسنتعرف من خلال هذا التقرير على ابرز الحالات التحكيمية التي جرت في هذه المباراة ونتناولها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· إيطاليا 1-0 ويلز ( الحكم الدولي الروماني ​أوفيديو هاتيغان​ / ملعب الأولمبيكو / العاصمة الإيطالية روما ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 51، حيث قام لاعب ويلز ألان بعرقلة مهاجم إيطاليا بيلوتي من الخلف والحكم احتسب ركلة حرة مباشرة لإيطاليا وأنذر لاعب ويلز ألان وقراره صحيح فالأخير رغم أنه قام بالمخالفة بإهمال لكنه منع هجمة واعدة فبيلوتي كان لديه المساحة للإنطلاق ومسيطرا على الكرة وبالتالي الإنذار كان في مكانه.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 55، حيث حصل احتكاك بين لاعب ويلز أمبادو ولاعب إيطاليا بيرنارديسكي وقرار الحكم صحيح فأمبادو لم يلعب الكرة وهو قام بدهس واضح على كاحل لاعب إيطاليا مستخدما مسامير الحذاء وبقوة مفرطة والحكم كان قريبا من الحالة ولم يتردد أبدا في إشهار البطاقة الحمراء المباشرة بداعي استخدام القوة المفرطة من قبل اللاعب وحكم تقنية الفيديو رأى الحالة وأكد على قرار الحكم بالطرد.

3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 79 وهي حالة مزدوجة ومميزة للحكم الروماني، فلاعب إيطاليا بيسينا تدخل في البداية على لاعب منتخب ويلز ويلسون بتهور واضح وكان يستحق البطاقة الصفراء لكن الحكم أعطى مبدأ إتاحة الفرصة وهي جيدة وموجودة فويلسون نجح في تمرير الكرة لزميله والذي انطلق في هجمة ولديه المساحة في وسط ملعب إيطاليا ثم في نفس الهجمة وقبل توقف الكرة قام لاعب ويلز غونتر بمخالفة على لاعب إيطاليا بيلوتي وعرقله من الخلف بتهور ومانعا أيضا هجمة واعدة وبالتالي الحكم احتسب مخالفة لمصلحة إيطاليا وأنذر غونتر بداعي التهور ومنع الهجمة الواعدة ثم عاد أيضا إلى لاعب إيطاليا بيسينا وأنذره للمخالفة السابقة على ويلسون.