ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أوروبا "​يورو 2020​" حسم منتخب ​ايطاليا​ صدارتها بالفوز على منتخب ويلز بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب الأولمبيكو. ورغم الهزيمة، تمكّن منتخب ويلز من العبور إلى الدور الـ16، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب سويسرا، الذي بدوره نجح بالفوز على منتخب تركيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

بنزيما ومبابي يتعرضان لهتافات عنصرية في مواجهة فرنسا والمجر

على صعيد متصل، كشفت تقارير صحافية أن جماهير منتخب المجروجّهت هتافات عنصرية قد ثنائي منتخب فرنساكيليان مبابي وكريم بنزيما خلال مباراة المنتخبين يوم السبت في يورو 2020، والتي انتهت بالتعادل 1-1. وأوضحت التقارير أن تقليد أصوات القرود كان مسموعا عند تحرك المهاجم الفرنسي كيليان مبابي بالكرة، كذلك وُجّهت اساءات عنصرية ضد كريم بنزيما.

مارتينيز إلى الدوري القطري

عربيا، أعلن نادي قطر القطري عن التعاقد رسمياً مع لاعب الوسط الدولي الإسباني المخضرم خافي مارتينيز في صفقة إنتقال حرّ.

بعثة ​منتخب لبنان​ تغادر إلى الدوحة

وسافرت بعثةمنتخب لبنانإلى الدوحة استعدادا لمواجهة جيبوتي يوم الأربعاء، في الملحق المؤهل إلى بطولة كأس العرب لكرة القدم.

فرستابن بطل السباق الفرنسي في الجولة السابعة من بطولة العالم للفورمولا وان

وفي الرياضات الميكانيكية،نجح الهولندي ​ماكس فرستابن​ في خطف الفوزمن منافسه المباشر البريطاني لويس هاميلتون في اللفة الاخيرة من سباق جائزة فرنسا الكبرى ضمن الجولة السابعة من بطولة العالم للفورمولا 1. وكان هاميلتون قد نجح في خطف الصدارة من الهولندي عند انطلاقة السباق، الا ان استرتيجية الرد بول نجحت في اعادة الصدارة للهولندي مرتين في السباق.

متفرقات دولية:

- نشرت زوجة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي فيديو عبر خاصيّة ستوري في وسيلة التواصل الاجتماعي انستغرام يُظهر نجم برشلونة وهو يداعب طفليه على السرير. وإستغلت أنتونيلا روكوزو زوجة ميسي هذا الفيديو لمعايدة صاحب الـ33 عاما بمناسبة عيد الأب.

- كشفت صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية أن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي تريد 80 مليون يورو من أجل بيع نجم الفريق ولاعب الوسط الدولي الفرنسي ​بول بوغبا​.

- فاز نجم فريق أستون فيلا المصري محمود حسن تريزيغيه بجائزة غارينا فري فاير للأعمال الخيرية، وحصل على جائزة قدرها 20 ألف دولار أميركي، تبرع بها كاملة لمستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال في القاهرة.