لفت مدرب روما، البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ إلى أنه ما زال لا يصدق أنه راكم خبرة 30 عاماً في كرة القدم الاحترافية أو أنه بلغ 58 عاماً.

وصرّح مورينيو لمجلة "GQ" البرتغالية: "تركت ​توتنهام​ وفي الصباح التالي اتصل بي روما، كانوا يريدونني ووافقت على الفور، كان الشيء الذي شعرت به بالفعل طوال سنوات حياتي في إيطاليا هو الشغف الإيطالي عندما يتعلق الأمر بكرة القدم، وتحديداً حول روما، النادي الذي لم يفز بأي لقب منذ 20 عاماً".

وأضاف: "هؤلاء مُلاك جدد، لديهم نهج مختلف ومتواضع للغاية، فصل جديد في حياتهم المهنية ويريدون شخص للمساعدة، ولديه خبرة واسعة، ولذلك كانوا صادقين ومباشرين للغاية عند التحدث معي".

وتابع: "شعرت بالشغف الذي أشعر به تجاه عملي منذ أن تحدثت معهم للمرة الأولى، لم يكن عليّ أن أفكر في الأمر كثيراً، ووافقت على المهمة المستحيلة، ارتكبت أخطاء في بعض الأحيان، أبرزها أنني لم أختر مشروعي الصحيح، أو ربما تم تضليلي، أرشدني البعض بطريقة غير شريفة لقبول ما لا يجب أن أقبله، لكن في النهاية كل شيء متشابه، لأنه يمكنني تصحيح الأمور".

وختم مورينيو: "مازلت لا أصدق أن لدي 30 عاماً من الخبرة في كرة القدم الاحترافية، أو أن عمري 58 عاماً، لأنني دائماً أجدد حافزي، ومن لديه أهداف وحوافز لن يكبر أبداً".

بتصرف – محمد قصير