ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم أوروبا 2020 " ​يورو 2020​"، حقق منتخب ​السويد​ فوزا ثمينا على حساب منتخب ​سلوفاكيا​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، ليضع قدما في الدور الـ16.

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الخطورة من قبل الطرفين، مع محاولات نسبية أكثر لصالح منتخب السويد، الذي سدد مرتين فقط واحدة منها صابت المرمى، فيما سدّد منتخب سلوفاكيا 3 مرات دون ان يصيب المرمى، وكان واضحا التّحفظ الدفاعي من قبل الطرفين لعدم فتح الملعب.

وفي الشوط الثاني، تغيّر شكل المباراة بعدما قرر المنتخبان شن الهجمات، ولعلّ أخطر الفرص كانت في الدقيقة 57، بعد رأسية من قبل لاعب سلوفاكيا كوتشكا داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس روبن اولسين، وردّ عليه مباشرة أوغستنسون بالدقيقة 59 عبر كرة رأسية تصدّى لها الحارس السلوفاكي.

وفي الدقيقة 77، تحصل منتخب السويد على ركلة جزاء، بعدما تعرض اللاعب الكسندر ايساك للعرقلة داخل المنطقة، وإستطاع أن يُترجمها اللاعب اميل فورسبرغ لهدف.

وبهذا الفوز، وضع منتخب السويد قدما في الدور الـ16 رافعا رصيده إلى 4 نقاط، فيما تجمّد رصيد سلوفاكيا عند 3 نقاط.

ويلعب في نفس المجموعة منتخب اسبانيا أمام منتخب بولندا، علما أن إسبانيا تعادلت 0-0 أمام السويد في الجولة الأولى، فيما خسرت بولندا أمام سلوفاكيا 1-2.