يستضيف لبنان ​بطولة آسيا​ الـ 24 في لعبة ​التايكواندو​ من تنظيم الإتحاد اللبناني وبمشاركة أكثر من 1000 لاعب من مختلف البلدان الآسوية، بالإضافة لبعض اللاعبين من أوروبا، أميركا وأفريقيا.

وخلال حفل الإفتتاح كشف رئيس ​الإتحاد اللبناني للتايكواندو​ الدكتور ​حبيب ظريفة​ في حديث خاص لمراسل "السبورت" عيسى ياسين عن كم التحديات الكبير الذي واجه الإتحاد لتنظيم هذه البطولة، بالأخص على الصعيد الصحي في ظل جائحة كورونا.

وأكد الرئيس أن الإتحاد تمكن من تخطي هذه العقبات لتنظيم الحدث القاري الكبير، بفضل الخبرات العملية والمستوى الطبي العالي الموجود لدينا.

وأشار ظريفة في حديثه إلى أنه وبشهادة رئيس ​الإتحاد الآسيوي​ للعبة، فإن تنظيم هذه البطولة هو بين الأفضل على الإطلاق، ولم يسبق له أن شاهد تنظيم بهذا المستوى منذ أن أصبح رئيساً للإتحاد في عام 1984.

وعند سؤاله عن تطور اللعبة في لبنان ومستوى المشاركين اللبنانيين في البطولة، إعتبر الدكتور ظريفة أن المستوى قد ارتفع كثيراً في الفترة الماضية، وبات لبنان بين أفضل الدول الآسيوية في التايكواندو.

وأضاف ظريفة أن عدد الميداليات (14 ميدالية برونزية و2 فضية) التي حققها اللبنانيون حتى الآن في هذه البطولة هو الأكبر في آخر 20 أو 30 سنة.

وفي ختام حديثه أكد الرئيس أن هذا الإنجاز هو تقدمة لكل الشعب اللبناني الذي يبحث عن جرعة أمل في مثل هذه الظروف الصعبة والإستثنائية، مثنياً على جهود لاعبي المنتخب الذين يتحدون الظروف من أجل الرفع من مستواهم وتحقيق النتائج الباهرة رغم الإمكانيات المحدودة.