حقق ​منتخب البرازيل​ فوزه الثاني في بطولة كوبا أميركا، على حساب بيرو برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت فجرا في مدينة ريو دي جانيرو. وسجل للسيليساو الكيس ساندرو، ​نيمار​، ايفرتون وريتشارلسون. وبهذه النتيجة، رفع منتخب البرازيل رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية

وفي المجموعة نفسها، تعادلت ​فنزويلا​ سلباً مع ​كولومبيا​ لتحصد أولى نقاطها في البطولة من مباراتين وتحتل المركز الثالث خلف كولومبيا الثانية مع 4 نقاط.

هولندا​ ثاني المتأهلين بعد ايطاليا الى الدور السادس عشر من ​يورو 2020

لم تتوقف انتصارات منتخب هولندا في ثاني جولات دور مجموعات بطولة يورو 2020، حيث حقق الطواحين الفوز على النمسا (2-0)، ضمن منافسات المجموعة الثالثة. هدف هولندا الأول جاء من علامة الجزاء بأقدام ممفيس ديباي (د 11)، قبل أن يضيف دينزل دومفرايس الهدف الثاني (د 67)، ليحصد الفريق 6 نقاط منحته بطاقة التأهل لدور الـ16 قبل الجولة الختامية. وارتقى المنتخب الهولندي لصدارة المجموعة الثالثة، فيما تراجعت النمسا للمركز الثالث برصيد 3 نقاط، متأخرة عن أوكرانيا بفارق الأهداف.


وابرز احداث اليوم

بطولة "يورو 2020"

16:00: ​السويد​ – ​سلوفاكيا​

19:00: ​كرواتيا​ – التشيك

22:00: ​إنكلترا​ – إسكتلندا

كوبا اميركا

00:00: تشيلي – بوليفيا

الدوري المصري الممتاز

20:00: وادي دجلة – الجونة

دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

02:30 فجرا: ​أتلانتا هوكس​ - ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ (ربع نهائي المناطق).

بطولة لندن - الدوري العالمي للتنس – رجال (ربع النهائي)

14:00: اليكس دي مينور – أستراليا * مارين شيليتش - كرواتيا

15:30: ماتيو بيرتيني – إيطاليا * دانيال إيفانز - بريطانيا

17:00: كاميرون نوري – بريطانيا * جاك دريبر - بريطانيا

18:30: فرانسيس تيافوي - الولايات المتحدة الأميركية * دينيس شابوفالوف – كندا.

الزمالك يعزز صدارته في الدوري المصري

عربيا، عزز نادي ​الزمالك​ صدارته للدوري المصري الممتاز بعد فوزه على أسوان بثلاث أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين. وعزز الزمالك مكانته في صدارة ترتيب ​الدوري المصري​ برصيد 58 نقطة فيما ظل أسوان في المركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة.

ميلواكي باكس​ يتمسك بآماله ويفرض مباراة سابعة

وفي كرة السلة، تمكن ميلواكي باكس من الفوز بنتيجة 104-89 على ​بروكلين نتس​ وفرض مباراة سابعة حاسمة. في ربع نهائي المناطق في ​دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين​.

متفرقات دولية:

- اكدت تقارير صحفية بريطانية أن اليابانية ناومي أوساكا المصنفة الثانية عالميا انسحبت من ​بطولة ويمبلدون​ للتنس لكنها قالت إنها ستكون جاهزة للمشاركة في ​أولمبياد طوكيو​.

- أعلن نادي ​أستون فيلا​ الإنكليزي عن عودة اللاعب ​آشلي يونغ​ إلى صفوف الفريق، في صفقة انتقال حر.

- إعتبر مدرب منتخب إنكلترا، ​غاريث ساوثغايت​ أن تأثير أموال الرعاة يساعد الرياضة على العمل وذلك تعليقاً على تصرف البرتغالي، ​كريستيانو رونالدو​ تجاه مشروبات "​كوكاكولا​" الغازية.