بعد أن لعب المنتخب ​السويد​ي بطريقة دفاعية امام اسبانيا في ​يورو 2020​ في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، يريد السويديون ان يلعبوا بطريقة هجومية امام المنتخب السلوفاكي الذي فاجئ بولندا في الجولة الاولى من دور المجموعات. في وقت لم تتغلب سلوفاكيا على السويد في خمس محاولات سابقة بعد خسارتها في مباراتين وتعادلها في ثلاثة اخرى.
بعد تلقي ​كرواتيا​ هزيمة أمام إنكلترا في الجولة الاولى، يسعى المدير الفني لكرواتيا لايجاد الخلل في مباراة ​تشيكيا​بعد ان شارك ب 29 تشكيلة مختلفة في اخر 30 مباراة ومنذ احتلاله وصافة كاس العالم 2018. في وقت لم يفز المنتخب التشيكي في ثلاث مباريات سابقة ضد كرواتيا، حيث تعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة، الا ان تشكيا سيضمن مكانا له في دور الـ16 إذا ما تغلبوا على كرواتيا.
في وقت يعتبر فريق المدرب غاريث ساوثغايت مرشحًا قويًا للفوز على ​اسكتلندا​ بعد الاداء الرائع ضد كرواتيا ، بينما يريد الاسكتلنديون الفوز بعد الخسارة امام تشيكيا، علماً ان ​انكلترا​ فازت في 18 مباراة من أصل 32 مباراة على اسكتلندا على ارض ملعب ويمبلي ، بينما سجلت اسكتلندا تسعة انتصارات، كما لم يكن هناك أي تعادل في آخر 15 مباراة ، وفازت إنكلترا بـ 11 مباراة واسكتلندا أربع مرات.