اقيم اليوم في مجمع نهاد نوفل الرياضي في زوق مصبح حفل الافتتاح الرسمي ل​بطولة آسيا الـ24 بالتايكواندو​ التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، والذي مثلته وزيرة الشباب والرياضة ​فارتانيه اوهانيان​، وبحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة الدكتور ​حبيب ظريفة​ ورئيس الاتحاد الآسيوي ​كيو سيوك لي​ وأركان الاتحاد القاري، رؤساء وأعضاء وفود الدول المشاركة في البطولة.

وخلال كلمته عبر رئيس الاتحاد اللبناني للعبة الدكتور حبيب ظريفة عن سعادته الكبيرة بإستضافة البطولة، مشيراً التحديات التي واجهها العالم بأسره خلال العامين الماضيين.

وتمنى ظريفة التوفيق للمنتخب اللبناني الذي يحمل شعار "انا لبنان"، مؤكداً انهم يمثلون كل لبنان بإصرارهم وعزيمتهم.

وبدوره اشاد رئيس الاتحاد الآسيوي للتايكواندو كيو سوك لي بالتنظيم المميز لهذه البطولة، آملا ان ينعكس ذلك على المستوى في هذه البطولة.

ومن جهتها اكدت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان ان هذه البطولة هي الوجه الحقيقي للبنان، مرحبة بجميع الوافدين الى بلاد الارز في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد والعالم بأسره.

وقبل ختام الحفل قدم الدكتور ظريفة دىع تذكاري للمثلة رئيس الجمهورية اللبنانية، وآخر لرئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، بالإضافة لدرع من الاتحاد الدولي للإتحاد اللبناني مقدم من الرئيس كيو سوك لي.

وقبل انطلاق المباريات اطلقت اللاعبة اللبنانية ليتيسيا عون الى جانب لاعب ايراني قسم اللاعبين، تلاه قسم الحكام الذي شارك فيه الحكم اللبناني الدولي ميشال مجدلاني.

وفي ختام الحفل اقيم استعراض رائع من قبل عدد كبير من الاطفال والشبان اللبنانيين لإعلان انطلاق البطولة.