أكد التونسي ​نبيل معلول​ استقالته رسميا من تدريب ​منتخب سوريا​ المتأهل إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية ل​مونديال 2022​، مشيرا إلى أنها لم تكن وليدة اللحظة وأنه كان حرا من من أي ارتباط مع اتحاد الكرة السوري منذ نيسان/أبريل الماضي لعدم نيله مستحقاته.

وجاء تأكيد معلول في تصريح لتلفزيون البلد المصري قال فيه "أبلغت ​الاتحاد السوري لكرة القدم​ في شهر آذار/مارس وكان عندي سنة تقريبا دون أن يصلني أي راتب وأرسلت رسالة اعلمت فيها الاتحاد انه لا يوجد مدرب يصبر سنة كاملة دون أي راتب.. كنت أعرف أن الخطأ ليس من الاتحاد السوري بل هي العقوبات المفروضة على سوريا التي منعت الاتحاد الاسيوي أن يمنحنا مستحقاتنا".

واضاف "أعلنت إمكانية الابتعاد مباشرة اذا لم تتحسن الأمور ويعد خمسة عشر يوما وبعد أن ارسلت الرسالة في 4 نيسان/أبريل صرت حرا، لكن إصرار الاتحاد السوري واللاعبين جعلني أكمل المباريات المتبقية وفزنا في مباراتين وخسرنا مباراة وتصدرنا المجموعة".

وعن مطالبة ​فراس معلا​ رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا بأن يقدم معلول بعد الخسارة الأخيرة أمام الصين استقالته، قال مدرب الكويت وتونس السابق "ليس لي أي دخل... هو يريد الزج بي لوجود صراعات داخلية بين اتحاد الكرة والاتحاد الرياضي العام".