أكد نجم كرة القدم الإسباني السابق ومدرب ​السد القطري​ ​تشافي هيرنانديز​ انه يعتز كونه يعمل مع منظمي كأس العالم 2022 في قطر والذي يفصلهم عن انطلاقها أقل من عام ونصف العام.

واشار تشافي في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية انه يعيش في قطر منذ ست سنوات شهد خلالها مدى التطور الذي أحرزته البلاد والمتعلقة بتنفيذ مشاريع البنية التحتية المتعلقة بكأس العالم من استادات وطرق وفنادق ومطاعم وباعتقاده ان النسخة الحالية من البطولة العالمية ستكون تاريخية .

واضاف ان توقيت ​مونديال قطر 2022​ سيعطي ميزة إضافية للاعبين والمشجعين وبما أنها ستعقد في شهري تشرين الثاني /نوفمبر وكانون أول/ديسمبر ، ستكون درجات الحرارة مثالية لكرة القدم كما ان اللاعبين سيكونون في أفضل مستوياتهم في هذا الوقت من العام فهو يتزامن مع منتصف الموسم الكروي في العديد من الدول حول العالم، خاصة في أوروبا.

وكشف المدرب الاسباني ان الجماهير ستنبهر بمدى الترحاب الذي سيلقونه في قطر ومن خلال تجربته فان القطريين أناس ودودون ومحترمون يستقبلون بكل ترحاب وكرم كما ان قطر بلد آمن ويمتلك خدمات من كافة النواحي .

وبالنسبة لتشافي فان الكرة القطرية تطورت كثيرا خلال السنوات الماضية وقدوم مدربين عالميين ساهم في ذلك وباعتقاده فأن المنتخب القطري يمكنه منافسة أي فريق .

وتمنى تشافي في ختام حديثه ان يرى الملاعب ممتلئة بالجماهير في مونديال 2022 وأن تعود الحياة وكرة القدم إلى طبيعتها.

بتصرف / دنيا حداد