حقق منتخب إيطاليا فوزًا سهلاً على حساب نظيره سويسرا، بثلاثة أهداف دون مقابل، على ملعب الأوليمبيكو، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بيورو 2020.
أحرز مانويل لوكاتيلي الهدفين الأول والثاني للمنتخب الإيطالي في الدقيقتين (26 و52)، فيما أحرز تشيرو إيموبيلي الهدف الثالث في الدقيقة (89). وبهذا الفوز، تأهل الأزوري رسميًا إلى الدور الـ16 بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد سويسرا عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

راموس يودّع ​ريال مدريد

وأعلن نادي ​ريال مدريد​رحيل قائده ​​سيرجيو راموس​​ بعد نهاية عقدهفي 30 حزيران الحالي. وأوضح ريال مدريد في بيان: "يعلن النادي أنه غداً الخميس 17 حزيران في تمام الساعة 12:30 ظهراً، سيكون هناك حفل لتكريم ووداع قائدنا سيرجيو راموس، بحضور رئيسنا ​فلورنتينو بيريز​".

جمال طه​ مدرب لبنان يثني على تأهل المنتخب الوطني الى كأس آسيا والدور النهائي لتصفيات المونديال

على صعيد اخر،اعرب المدير الفني اللبناني ل​​منتخب لبنان​​ لكرة القدم ​جمال طه​ عن سعادته الكبيرة بالتأهل الى نهائيات ​كأس اسيا 2023​ والدور الاخير من التصفيات المؤهلة الى نهائيات ​كاس العالم 2022​، لافتا انه بغض النظر عن الطريقة التي وصل فيها المنتخب الى هذه المرحلة، الا ان الاداء الذي قدمه والنقاط التي حصل عليها كانت مهمة للتقدم في التصفيات. واضاف طه ان التأهل بالنسبة للبنان امر مهم، وليس كل يوم اي بلد قادر على الوصول الى هذا الدور، وبالتالي من المفترض ان يبنى على هذا الامر للفترة القادمة.

كليبرز و​اتلانتا هوكس​ يتقدمان ضمن تصفيات المنطقة الغربية

وفي كرة السلة، ضمن فعاليات الدور نصف النهائي من تصفيات المنطقة الغربية، حقق فريق ​​لوس انجلوس كليبرز​​ فوزاً مهماً وصعباً على حساب ​يوتا جاز​ بنتيجة 119-111، ليتقدم بنتيجة 3-2 في السلسلة.وفي الدور نفسه في المنطقة الشرقية تقدم ​اتلانتا هوكس​ في السلسلة بنتيجة 3-2 على ​فيلاديلفيا سيفينتي سيكسرز​، عقب فوزه الأخير بنتيجة 109-105.

​​​​​​​

متفرقات دولية:

- قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين العراقي ​عدنان حمد​ مديراً فنياً للمنتخب بعد موافقته على استقالة البلجيكي ​فيتال بوركلمانز.

- كشف موقع "غول" العالمي، أن الحارس المخضرم ​جانلويجي بوفون​ وقع على عقود انتقاله إلى صفوف ناديه القديم ​بارما​، لمدة عامين حتى حزيران من العام 2023.

- إتخذت لاعبة التنس الهولندية ​كيكي بيرتينز​، قرار اعتزال اللعبة في نهاية موسم جولة لاعبي التنس المحترفين، عن عمر 29 عاماً.