يوم كروي آخر مثير شهدته ملاعب اليورو حيث كان لا بد هذه المرة من أن تشهد بعض الحالات التحكيمية الهامة والتي سنتكلم عنها في هذا التقرير ونتناولها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· ​فنلندا​ 0-1 ​روسيا​ ( الحكم الدولي الهولندي داني ماكيلي / ملعب سانت بطرسبرغ / روسيا ):

1. الحالة الأهم في هذا اللقاء كانت عند الدقيقة 4، مع تسجيل منتخب فنلندا هدفا عبر لاعبه بويانبالو والحكم المساعد الأول احتسبه لكن الهدف غير صحيح فبويانبالو كان في موقف متسلل لكن الحالة دقيقة للغاية وليس من السهل أبدا الحكم عليها خاصة أن الكرة عرضية وفي الهواء. وبعد العودة إلى تقنية الفيديو، واستخدام تقنية الخط الوهمي الموازي لخط المرمى، تبين بأن المهاجم الفنلندي كان متقدما بجزء بسيط من كتفه على آخر ثاني مدافع، وبالتالي طلب حكم تقنية الفيديو من الحكم الرئيسي إلغاء الهدف بداعي التسلل.

· ويلز 2-0 ​تركيا​ ( الحكم الدولي البرتغالي أرتور دياز / ملعب باكو الأولمبي / أذربيجان ):

1. الحالة الأهم كانت عند الدقيقة 61 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة ويلز بعد احتكاك بين مهاجم ويلز غاريث بايل ومدافع تركيا زكي سيليتش وقرار الحكم صحيح فسيليتش عرقل بايل على مستوى القدم حيث أصابه بشكل مباشر لكن الحالة لم تكن سهلة فهي كانت على خط منطقة الجزاء تماما والخط يعتبر جزءا من الخط وقرار الحكم باحتساب ركلة جزاء كان صحيحا وأخذه من دون تردد بسبب قربه من الحالة وامتلاكه لزاوية رؤية واضحة.

· ​إيطاليا​ 3-0 ​سويسرا​ ( الحكم الدولي الروسي سيرجي كاراسيف / ملعب الأولمبيكو روما / إيطاليا ):

1. الحالة الأهم في هذا اللقاء كانت عند الدقيقة 21 مع تسجيل كيليني لاعب إيطاليا لهدف والحكم احتسبه لكن الإعادة أثبتت أن كيليني وقبل تسديد الكرة في مرمى سويسرا، الكرة لمست يده في مساعدة لترويض الكرة وبالتالي حتى وإن كان اللمس غير مقصود فلا يجب احتساب الهدف وهنا تدخل حكم تقنية الفيديو حيث طلب من الحكم إلغاء الهدف بسبب لمس اليد وهذا ما حدث.