هزيمة الأتراك، انتصار الروس وأرناوتوفيتش يدفع الثمن

ضمن فعاليات المجموعة الاولى من منافسات بطولة ​​أمم اوروبا​ 2020​، حقق منتخب ويلز فوز ثمين امام نظيره التركي وبواقع 2-0 ليخطف صدارة المجموعة مؤقتاً وبهذه الخسارة تكون ​​تركيا​​ قد تلقت خسارتها الثانية في المجموعة ليصبح وضعها صعب في امكانية التأهل الى الدور المقبل كأفضل ثالث.

وحقق المنتخب الروسي فوزا صعبا على نظيره الفنلندي بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعب كريستوفسكي.


​​​​​​​

على صعيد متصل، قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ايقاف مهاجم منتخب النمسا ​ماركو أرناوتوفيتش​ مباراة واحدة، بعد احتفاليّته في مباراة النمسا أمام مقدونيا الشمالية، وجاء ذلك بعدما اعتبر اليويفا أن ارناتوفيتش تعرض للاهانة لأحد لاعبي مقدونيا الشمالية.

​​​​​​​

بوغبا​ يقلّد رونالدو

وخلال مؤتمر صحفي عقده لاعب مانشستر يونايتد بعد فوز فرنسا على ألمانيا بهدف نظيف، أزال بوغبا قارورة خمر من أمامه ووضعها تحت الطاولة. وخطوة بوغبا تأتي بعد يوم من إزالة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عبوتين من مشروب غازي عن الطاولة أمامه.

ذا روك يتحضّر للعودة.

وفي المصارعة، أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن المصارع السابق ونجم هوليوود دواين "ذا روك" جونسون سيعود إلى المصارعة لمواجهة قريبه ​رومان راينز​ في عرض راسلمانيا 39. من جهته، كان راينز قد أعرب عن رغبته بمواجهة ذا روك في وقت ما، بعد أن شاركا سويا في فيلم سينمائي.

أولى مفاجآت بطولة هاله باقصاء فيدرر

وفي كرة المضرب، تمكن لاعب التنس الشاب الكندي ​فيليكس الياسيم​ من اقصاء حامل لقب ​بطولة هاله الدولية​ التي تقام على الاراضي العشبية في المانيا، المايسترو السويسري ​​روجيه فيدرر​​ من ثاني ادوار البطولة بعد التغلب بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6 - 4 و3 - 6 و2 - 6 في وقت ناهز الساعتين، ليتأهل للدور ربع النهائي في انتظار الفائز من مباراة ستروف وغيرون.

متفرقات دولية ومحلية:

-هنّأت وزيرة الشباب والرياضة، فارتينيه أوهانيان، ​منتخب لبنان​، بعد تأهله إلى بطولة كأس أمم آسيا 2023، وإلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى ​كأس العالم 2022​ من خلال تغريدة عبر تويتر قائلة: " تأهل منتخب لبنان لكرة القدم الى نهائيات امم اسيا ٢٠٢٣ والدور الثاني الحاسم المؤهل لكأس العالم ٢٠٢٢ شكّل علامة مضيئة وبارقة امل وابتسامة فرح في زمن اسود ومعتم".

-أعلن نادي ​فياريال​ الإسباني عن التعاقد رسمياً مع المدافع الدولي الجزائري عيسى مندي في صفقة إنتقال حر.

-أعلنت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى إيقاف عداءة المسافات الطويلة الأميركية ​شيلبي هوليهان​ لمدة أربعة أعوام من قبل المحكمة الرياضية الدولية لتورطها في تعاطي المنشطات.