بعدما انتهت الجولة الأولى من بطولة يورو 2020 في دور المجموعات كان لا بد من إلقاء نظرة سريعة على أبرز ما قامت به الفرق الكبرى في هذه الجولة وكيف كان ظهورها الأول.

· ​بلجيكا​:

لم تجد أدنى صعوبة في تجاوز عقبة المنتخب الروسي 3-0 وسيطرت على المباراة من البداية حتى النهاية واعتمد المدرب روبيرتو مارتينيز على تقديم كرة قدم هجومية مميزة بقيادة هداف الفريق لوكاكو ومع امتلاك الفريق لعناصر مميزة في الخطوط الثلاثة، لن يكون صعب على بلجيكا في عبور الدور الأول واحتلال صدارة المجموعة ثم التحضير بهدوء للدور الثاني.

· ​هولندا​:

حقق المنتخب الهولندي المطلوب منه امام أوكرانيا وفاز 3-2 ورغم أن الأداء الفني لم يرق إلى المستوى المطلوب الا ان هذا الفوز سيريح المنتخب الهولندي كثيرا أقله من الناحية المعنوية وسيلعب باقي مباريات المجموعة براحة أكبر وتركيز فني أعلى.

· إنكلترا:

رجال المدرب ساوثغايت، حققوا إنطلاقة جيدة للغاية في الظهور الأول رغم ان المواجهة لم تكن سهلة امام كرواتيا وفازوا 1-0 وكان أداءهم جيدا للغاية مع توازن كبير بين خطي الدفاع والهجوم، لكن بالطبع المنتظر من الإنكليز في هذه البطولة أكبر بكثير خاصة في الشق الهجومي وإيجاد الحلول من اجل النجاح في إحراز اللقب الأوروبي.

· إسبانيا:

قدم المنتخب الإسباني أداءا مميزا في انطلاقة اليورو من حيث الاستحواذ والسيطرة على ارضية الملعب في المواجهة الإفتتاحية أمام السويد، والتي انتهت بالتعادل السلبي، لكن المنتخب الإسباني فشل في التسجيل وأضاع الفرصة تلو الأخرى وهذا ما يجعل مدرب الفريق إنريكي مطالبا بحل هذا الأمر بشكل فوري وسريع.

· ​البرتغال​:

بعد معاناة، تمكن منتخب البرتغال من تجاوز عقدة منتخب المجر 3-0 في آخر 10 دقائق مع أداء مميز من نجمه الأول كريستيانو رونالدو والذي سجل هدفين لفريقه وأصبح الهداف التاريخي للبطولة. ويأمل منتخب البرتغال في أن يعطيه هذا الفوز شحنة معنوية خاصة أنه سيطر على المباراة لكنه عانى في استغلال الفرص الهجومية لكن نواة الفريق واضحة من ناحية الإنضباط التكتيكي والإنتشار الجيد مع ترابط بين خطوط الفريق الثلاثة وهذا يجعل البرتغال قادرا على المنافسة بقوة.