فرنسا​ تهزم ألمانيا

نجح منتخب فرنسا في افتتاح مشواره ببطولة يورو 2020، بالفوز على ألمانيا (1-0)، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة. هدف المباراة الوحيد جاء بنيران صديقة عبر المدافع الألماني ماتس هوميلز، الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 20.

لبنان يقبل الهدايا ويتأهل

واستفاد منتخب ​لبنان​ من نتيجة مباراتي استراليا والاردن و​السعودية​ واوزبكستان ليحجز مكانه في كاس اسيا 2023 والدور الحاسم من تصفيات كاس العالم قطر 2022 وبالفعل شاءت الاقدار ان يكمل رجال الارز التصفيات والتاهل الى كاس اسيا بعدما تفوقت استراليا على الاردن 1 - 0 وفوز السعودية على اوزبكستان بنتيجة 3 - 0.

يوفنتوس يجدد الثقة بموراتا

على صعيد اخر، مدد يوفنتوس عقد إعارة المهاجم الاسباني ​ألفارو موراتا​ من ​أتلتيكو مدريد​، حتى 30 حزيران من العام 2022.

تفوق بروكلين نتس على ميلووكي باكس في الجولة الخامسة من السلسلة النصف نهائية في المجموعة الشرقية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية، بغياب نجمه كايري ايرفينغ الذي تعرض لاصابة في وقت سابق ليصبح النتس على بعد مباراة واحدة من الوصول الى النهائي الشرقي.

وكان النتس قد نجحوا في الفوز في المباراة بفارق ست نقاط وبواقع 114 – 108، بعد ان سجل كيفين دورانت 49 نقطة، 17 كرة مرتدة و10 تمريرات حاسمة، بينما سجل يانيس انتيتوكمبو 34 نقطة و 12 كرة مرتدة.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 2021-06-16 :

بطولة امم اوروبا :

فنلندا 16:00 روسيا
تركيا 19:00 ويلز
ايطاليا 22:00 سويسرا


دوري كرة السلة الاميركي :

تقام المباريات فجر الخميس في 17-06-2021

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 2:30 اتلانتا هوكس
يوتا جاز 5:00 لوس انجلوس كليبرز


تصفيات آسيا لكرة السلة :

اليابان 9:30 الصين
كوريا الجنوبية 13:00 الفلبين

كذلك تستكمل بطولة هالة الالمانية وبرمنغهام الانكليزية للتنس .

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري المصري​ :

البنك الأهلي 20:00 انبي
سيراميكا كليوباترا 22:00 المصري البورسعيدي

الدوري الليبي :

الأنوار 17:30 خليج سارت

نتائج الدوري المصري

عربيا، سقط نادي ​بيراميدز​ بنتيجة قاسية على ملعبه أمام ضيفه ​سموحة​ بنتيجة 3-0 ضمن منافسات الجولة 26 للدوري المصري. في المقابل فاز ​طلائع الجيش​ على مضيفه الإنتاج الحربي بنتيجة 2-1 في الجولة نفسها على ملعب الأهلي بمدينة السلام.

انتصار تاريخي يحققه الرياضي على الهومنتمن

في كرة السلة، في ختام الجولة السابعة من مرحلة الاياب لبطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق الرياضي فوزاً تاريخياً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​الهومنتمن​ في المنارة، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بفارق 77 نقطة بواقع 121 – 44.

رونالدو "يؤذي" كوكاكولا ومظلة تقتحم مباراة فرنسا والمانيا

متفرقات دولية:

- ذكرت تقارير صحفية أن تصرف نجم المنتخب ​البرتغال​ي ​كريستيانو رونالدو​ في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة المجر تسبب بخسارة شركة "​كوكاكولا​" مبالغ ضخمة وقيمتها ل4 مليارات دولار.

_ هبط مشجع بمظلة على ارض الملعب قبل إنطلاق مواجهة ​فرنسا​ وألمانيا ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم. وسقط المشجع الذي كان يستعمل المظلة على أرض ملعب اليانز أرينا بعدما عبر المدرجات في ظل دهشة لاعبي المنتخبين حيث تقدم لاعبين من المنتخب الالماني للإطمئنان على صحته بعد إرتطامه بالارض.