بلغ فينيكس صانز نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين للمرة الاولى منذ 11 عامًا بعد أن حسم الاحد سلسلة نصف النهائي ضد ناغتس 4-صفر بفوزه عليه 125-118 في دنفر، فيما عادل ميلووكي باكس النتيجة مع ضيفه بروكلين نتس 2-2 بفوزه عليه 107-96 في نصف نهائي الشرقية.

في المباراة الأولى، سجل كريس بول 37 نقطة و7 تمريرات حاسمة مقابل 34 لزميله ديفن بوكر و11 متابعة ليحسم صنز سلسلة نظيفة.

قال بوكر بعد الفوز "انتظرت ذلك منذ وقت طويل. الكثير من الناس يقولون إني لم أقدّم كرة سلة مفيدة. حان الوقت لأثبت العكس".

وقدّم صانز هجومًا متوازيًا للتغلب على ناغتس وأفضل لاعب في الدوري هذا الموسم الصربي نيكولا يوكيتش الذي أقصي من المباراة في الربع الثالث بعد خطأ قاسٍ، بعد أن كان في رصيده 22 نقطة و11 متابعة.

قال يوكيتش بعد المباراة "تغلبوا علينا. لقد تفوقوا علينا. يجب أن نرفع رؤوسنا. إذا تغلب عليك أحد، تقبّل ذلك وحاول أن تتحسن...الموسم بأكمله كان جيدًا باستثناء المباريات الاربع الاخيرة".

ويلتقي صانز في نهائي الغربية لوس انجلوس كليبرز أو يوتا جاز حيث يتقدم الاخير 2-1.

في ميلووكي، سجل العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكمبو 34 نقطة و12 متابعة، ليقود باكس الى معادلة نصف نهائي الشرقية 2-2 بفوزه 107-96 على بروكلين نتس الذي خسر نجمه كايري إرفينغ بداعي الاصابة.

قدّم أنتيتوكمبو أفضل أداء له في الادوار الاقصائية هذا الموسم مسجلاً 14 رمية ناجحة من أصل 26، ومحرزًا 12 نقطة في الربع الثالث ليقود فريقه الى فوزه الثاني تواليًا على أرضه.

وقال أفضل لاعب في الدوري في الموسمين الماضيين "هذا يظهر الكثير. أنا فخور جدًا بهذا الفريق. نلعب سويًا كفريق. وضعنا أنفسنا في موقع للفوز بمباراة او اثنتين اخريين".

وتقام المباراة الخامسة في بروكلين الثلاثاء.

من جانب الخاسر، أنهى كيفين دورانت المباراة مع 28 نقطة و13 متابعة، الا ان نتس الذي يفتقد اصلا لنجمه الاخر جيمس هاردن المصاب، عانى هجوميًا بعد خروج إرفينغ قبل ست دقائق من نهاية الربع الثاني بداعي اصابة في الكاحل بعد ان دهس بطريقة غريبة على قدم أنتيتوكومبو.

الاّ أن الاخبار السارة أظهرت أن صور الاشعة الاولية جاءت سلبية، لكنه سيرى اطباء الفريق مجددًا الاثنين.

سجل إرفينغ 11 نقطة في 17 دقيقة قبل خروجه، علماً انه سجل في مبارياته الثماني الاولى في الادوار الاقصائية هذا الموسم، معدل 24,1 نقطة في المباراة الواحدة.