ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من منافسات بطولة أمم اوروبا 2020، حقق منتخب ​​هولندا​​ فوزاً مثيراً امام نظيره الاوكراني وبواقع 3-2 على ارضية ملعب يوهان كرويف ارينا وقدم منتخب الطواحين أداء هجومي قوي استحقوا من خلاله التقدم ولكن سرعان ما نجح اندري يارمولنكو من قلب موازين اللقاء بخطفه لهدفين قبل ان ينجح منتخب الطواحين الهولندية من خطف الفوز في الدقائق الاخيرة ليحققوا 3 نقاط ثمينة جداً.

وتعرضت ​فنزويلا​ لخسارة ثقيلة امام ​​البرازيل​​ في افتتاح مباريات ​​كوبا اميركا​​ التي تستضيفها بلاد السامبا. وتمكنت البرازيل من تسجيل ثلاثة اهداف على مدى شوطي المباراة، فيما بقيت شباكها نظيفة لتحصد اول ثلاث نقاط في هذه البطولة.

وفي كرة المضرب، تعاطف الصربي ​نوفاك ​ديوكوفيتش​​ مع خصمه اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ بعدما تغلب عليه في المباراة النهائية لبطولة ​​رولان غاروس​​ للتنس ليتوج بلقب البطولة ويصبح على بعد لقب واحد من الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى. وأوضح ديوكوفيتش عقب اللقاء: "الأجواء كانت رائعة، أريد أن أشكر جميع من رافقني في هذه الرحلة، لعبت قرابة 9 ساعات في الساعات الـ48 الأخيرة ضد بطلين كبيرين".

وفي كرة السلة، ضمن فعاليات الدور نصف النهائي من تصفيات المنطقة الشرقية، عادل فريق ​​ميلواكي باكس​​ السلسلة مع فريق ​​بروكلين نيتس​​ بفوزين لكل منهما، بعد الإنتصار بالمباراة الرابعة بنتيجة 107-96 وفي المنطقة الغربية حسم فريق ​فينيكس صانز​ وصوله الى الدور النهائي بعد الإنتصار على فريق ​دنفر ناغتس​ بالمباراة الرابعة بنتيجة 125-118 ويحسم السلسلة بواقع 4-0.

​​​​​​​

وفي خانة ​التقرير اليومي والمقالات​، كتب الزميل وليد بيساني مقالا تحت عنوان "خاص : اريكسن.. رسالة "من القلب" إلى العالم". لقرائته اضغط هنا.

متفرقات دولية:

- بعد أن تخطى المنتخب ​الأردن​ي نظيره الكازخستاني بصعوبة بالغة بنتيجة 80 - 70 وضمانه صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط دون أي خسارة، تحدث نجم منتخب النشامى محمود عابدين في دردشة سريعة مع الزميل زيد الحدرب لموقع السبورت وأشار إلى أن هذه إنطلاقة سلة أردنية جديدة..جهاز فني أردني وتركيبة لاعبين تجمع ما بين الشباب والخبرة ...هذه الإنطلاقة حققت ما تمنته أجيال سلوية عديدة ومتلاحقة.
وهذا الحلم والتناغم السلوي الأردني هو الأمل لكل الشباب وأعظم هدية لأجيالنا القادمة.

- أحرز نادي برشلونة لقب ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة اليد بتغلبه على منافسه ألبورغ الدنماركي بنتيجة 36-23 في النهائي بعد غياب لنحو ست سنوات عن التتويج القاري.

- كشف مدرب منتخب ​بلجيكا​، الاسباني ​روبرتو مارتينيز​، أن مشوار مدافعه ​تيموثي كاستاني​، إنتهى في يورو 2020 بعد إصابته بكسر مضاعف في الوجه، يستلزم خضوعه لعملية جراحية.