تعرضت ​فنزويلا​ لخسارة ثقيلة امام ​البرازيل​ في افتتاح مباريات ​كوبا اميركا​ التي تستضيفها بلاد السامبا. وتمكنت البرازيل من تسجيل ثلاثة اهاف على مدى شوطي المباراة، فيما بقيت شباكها نظيفة لتحصد اول ثلاث نقاط في هذه البطولة.

وبدات البرازيل المباراة بقوة في ظل تواجد اللاعبيبن الاساسيين وفي مقدمهم ​نيمار​ و​غابرييل خيسوس​ و​كاسيميرو​ وغيرهم... وارادت فرض شخصيتها وايقاعها امام ​منتخب فنزويلا​ المتواضع والذي عمد بدوره الى تكثيف عدد لاعبيه في منطقته للحد من الخطورة البرازيلية من جهة، وعدم استقبال هدف مبكر من جهة ثانية. ولكن الدقيقة 22 حملت معها هدفاً برازيلياً اخرزه ​ماركينيوس​ بعد بلبلة امام المرمى، لترتاح نسبياً اعصاب البرازيليين المطالبون بالفوز بطبيعة الحال.

وبقي البرازيليون يضغطون على المرمى الفنزويلي، الى ان تمكن نيمار من تسجيل هدف ثان عبر ركلة جزاء،ليختتم زميله غبريال باربوزا مهرجان الاهداف في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وعلى الرغم من الفوز المريح، الا ان الاداء البرازيلي كان متواضعاً امام فريق غير مرشح للفوز او حتى المنافسة القوية على اللقب، ولكن الاهم ان منتخبالسامباوضع في جعبته ثلاث نقاط ثمينة بدأ فيها منافسته للوصول الى المباراة النهائية.