أكد مدرب ​اسبانيا​ ​لويس إنريكي​ أن المنتخب لا يفتقر إلى القيادة وذلك قبل إفتتاح مشواره في ​يورو 2020​ بمواجهة منتخب السويد.

وأوضح إنريكي في مؤتمر صحفي: "المنتخب الوطني لا يفتقر إلى القيادة، هناك 23 لاعباً سيتعين عليهم القيادة، بالطبع أنا أحد القادة، المدربون دائماً قادة، وأنا قائد لهم في الخير والشر".

وأضاف: "أدرك أن المنافسة من هذا النوع مختلفة جداً كلاعب أو مدرب، على الرغم من أنها أول بطولة أوروبية لي كمدرب، إلا أنني أمتلك خبرة كافية في المسابقات الكبرى، أتذكر الحماس الذي ذهبت به إلى كأس العالم للمرة الأولى، ولا داع للقلق كلاعب، الأمر مختلف للغاية، لكن لدي خبرة العمر، ما يهمنا هو التأهل، أنا متفائل".

وتابع: "ستكون خطة اللعبة هي نفسها، استحواذ الكرة ونقدم ما لدينا، يجب أن نحقق أكبر عدد من الفرص، ونحاول التحكم في اللعبة وتحركات الخصم، وعندما يتعين علينا الدفاع، اضغط على الخصم واستعد".

وختم إنريكي بالحديث عن الدنماركي كريستيان إريكسن: "نيابة عن نفسي والفريق بأكمله، أبعث عناقاً كبيراً لكريستيان وعائلته وزملائه والاتحاد الدنماركي، نتمنى له الشفاء العاجل بعد صور الأمس الصادمة نأمل أن نراه قريباً في الملاعب، وهو مكانه الطبيعي".

بتصرف – محمد قصير