تعقدت حظوظ منتخب ​لبنان​ في بلوغ الدور الثالث والحاسم من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات ​مونديال قطر​ 2022 وكأس آسيا 2023، بعدما تلقى خسارته الثانية توالياً أمام نظيره ومضيفه الكوري الجنوبي 1-2 الأحد، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة. وتجمد رصيد لبنان عند 10 نقاط في المركز الثاني، فيما تصدر المنتخب الكوري برصيد 16 نقطة ضامناً تأهله التلقائي إلى النهائيات القارية في الصين، فضلاً عن تواجده في الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات مونديال قطر.

ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في بطولة ​​أمم أوروبا​​، حقق ​​المنتخب الإنكليزي​​ فوزا صعبا إنما مستحقا على نظيره الكرواتي بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعب ويمبلي.وفي الشوط الثاني، نجح زميله في الفريق والمنتخب رحيم ​سترلينغ​ في خطف هدف الفوز في الدقيقة 57. وحقق منتخب النمسا الفوز على مقدونيا الشمالية 3-1.

وفي كرة المضرب، توجت التشيكية ​باربورا كريتشيكوفا​ بلقب فئة زوجي السيدات لبطولة ​فرنسا المفتوحة للتنس​ ( رولان غاروس ) بعد يوم واحد من حصدها لقب الفردي.

وأحرز النجم الصربي ​نوفاك ​ديوكوفيتش​​ لقب ​بطولة ​رولان غاروس​​ للتنس ثانية البطولات الأربع الكبرى بفوزه الصعب والشاق في المباراة النهائية على اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ في مواجهة إستمرت لأكثر من أربع ساعات

وفي كرة السلة، حقق ​الحكمة بيروت​ فوزاً مستحقاً على منافسه ​المتحد طرابلس​ (71-56) في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة 16 من بطولة لبنان لكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال.

وفي الرياضات الميكانيكية، أحرز ​روجيه فغالي​ وملاحه سليم واكيم على ميستوبيتشي لانسر ايفو 10 لقب ​رالي الربيع​ السادس والثلاثين للمرة ال15 والذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL)) بمشاركة 19 سيارة في قضائي كسروان وجبيل.

متفرقات دولية ومحلية:

- سقط مشجع من المدرجات خلال مباراة ​إنكلترا​ في يورو 2020 أمام ​كرواتيا​ يوم الأحد على ملعب ويمبلي، ونُقل إلى المستشفى وهو بحالة حرجة.

- نجح بطل ​يو إف سي​ للوزن المتوسط ​إسرائيل أديسانيا​ بالتغلب على خصمه ​مارفن فيتوري​، والاحتفاظ بلقبه لوزن 185 رطل خلال نزال يو إف سي 263 الذي أقيم في مدينة غلانديل بولاية أريزونا.

- اشارت مصادر متابعة لملف الانتقالات في الدوري المحلي لكرة القدم الى ان لاعب نادي ​النجمة​ سابق ومنتخب لبنان ​عبدالله عيش​ سيترك فريقه الى فريق منافس بعد عودة بعثة منتخب لبنان من كوريا.

- ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن قائد ​ريال مدريد​، ​سيرجيو راموس​ قصد مدينة فاليديباس الرياضية الجمعة الماضي للاجتماع مع رئيس النادي ​فلورنتينو بيريز​. وأوضحت الصحيفة أن "بيريز اجتمع براموس، وغادر كل منهما بمفرده، لكن وفقاً للمصادر خرج كلاهما مبتسماً، مما يعني أن الاجتماع كان مثمراً".