اختتمت المرحلة الخامسة عشر من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ مع فوز الرياضي على بيبلوس، الشانفيل على المتحد، الحكمة على أنيبال زحلة، بيروت على أطلس الفرزل وهوبس على الهومنتمن.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز ثلاثة لاعبين لبنانيين برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم إضافة لأفضل مدرب في " الجولة ".

· اللاعبون الأفضل:

1. ​علي مزهر​ ( لاعب الحكمة ):

صانع ألعاب فريق الحكمة قدم أداءا أكثر من رائع في المباراة أمام أنيبال زحلة إذ رغم تسجيله 14 نقطة والتقاط 4 متابعات بجانب 9 سرقات للكرة لكن الأهم كان تمرير 22 تمريرة حاسمة وهو رقم مميز من الصعب القيام به في مباراة واحدة.

2. ​جوزيف الشرتوني​ ( لاعب الشانفيل ):

صانع ألعاب الفريق ظهر بشكل جيد للغاية أمام المتحد وساهم بشكل رئيسي في فوز فريقه بعدما سجل 33 نقطة بينها 5 ثلاثيات بجانب التقاط 11 متابعة وتمرير 4 كرات حاسمة بجانب 3 سرقات للكرة عكست المساهمة الدفاعية والهجومية للشرتوني في المباراة.

3. ​هايك غيوقجيان​ ( لاعب الرياضي ):

لاعب إرتكاز الفريق الأصفر تألق في المواجهة أمام بيبلوس حيث لعب لحوالي 30 دقيقة وسجل 22 نقطة بينها 4 ثلاثيات إضافة إلى التقاط 8 متابعات وتمرير 4 كرات حاسمة والقيام 5 سرقات للكرة وبلوك شوت واحد .

· مدرب الأسبوع:

باتريك سابا​ ( مدرب بيروت ):

حقق الفريق فوزا كبيرا ومريحا في آن معا على أطلس الفرزل وهو منافس مباشر له على بطاقة التأهل للمربع الذهبي. بيروت بدأ المباراة بشكل بطيء حيث انتهى الربع الأول بالتعادل لكن سابا تمكن من تعديل الأوتار والسيطرة على الربع الثاني ثم الإستمرار باللعب الهجومي المميز مع دفاع صلب كان العنصر الأهم في تعطيل مفاتيح أطلس الهجومية والذي لم يجد الحلول أبدا طوال الأرباع المتبقية.