انطلقت فعاليات ​يورو 2020​ بالامس، ولم يقدّر للكثير من اللبنانيين متابعة الحفل ومباراة الافتتاح التي فازت بها ​ايطاليا​ على ​تركيا​ بنتيجة 3-صفر. ويعود السبب كما سبق وذكرنا في مقال سابق، الى ان الشركتين المخولتين حصراً نقل المباريات بشكل قانوني هما "سما" وكايبل فيجن"Cablevision. وقد حددا مبلغاً مالياً لتقديم المباريات الى اللبنانيين في منازلهم (لمتابعة تفاصيل المقالاضغط هنا).

ولكن اللبناني العاشق لكرة القدم ومتباعة مبارياتها، وخصوصاً منها الدولية التي تضم كوكبة من نجوم العالم، غالباً ما يبتكر الحلول لتسيير اموره، في ظل الصائقة المالية الكبيرة التي يعاني منها لبنان بشكل عام. وامام هذه المشكلة، انتشرت في عدد من المناطق اللبنانية اماكن خاصة تتكفل ببث المباريات عبر شاشة عملاقة، لقاء بدل مالي مقبول يختلف سعره بين منطقة واخرى ويتراوح بين 10 آلاف و20 الف ليرة لبنانية. وقد اتخذ اصحاب هذه الفكرة التدابير اللازمة لطمأنة "الزبائن" حيث وضعوا طاولات متباعدة يتسع كل منها لاربعة اشخاص، ويمكنهم اذا ما ارادوا، ان يطلبوا ما يشاؤون من مشروبات غازية او عصير فواكه او مياه، ومكسرات او سندويشات او ذرة وغيرها من المقبلات لقاء بدل مالي يتلاءم وقدرات من لا يستطيع دفع الاموال لمتابعة المباريات في منزله..

ولكن، على الرغم من ذلك، يبقى من الصعب على المرءان يتابع كل المباريات في هذه الاماكن، لان المبالغ التي سيدفعها، ولو كانت بسيطة، ستعادل في احسن الاحوال ما سيدفعه لقاء الاشتراك مع احدى الشركتين الناقلتين للبطولة. فهناك 51 مباراة في اليورو، واذا اراد المرء ان يشاهدها كلها وفق التسعيرة الادنى اي 10 آلاف ليرة لبنانية، فسيدفع بالتالي 510 آلاف ليرة لبنانية، ليعود الى الرقم الذي جاول ان يتجنبه منذ البداية.

ووفق العديد من الناس الذين نتواصل معهم يومياً، فإن غالبية منهم قررت ان تشاهد عدداً محدداً من المباريات عبر هذه المواقع، على ان تتابع المباريات الاخرى بأكثريتها عبر التطبيقات وبعض المواقع الالكترونية التي تنقل هذه المباريات.