أطلقت جمعية "معاً لبيروت" (Together LiBeirut ) اليوم الأول من "تحدي بيروت الرياضي العالمي 19.8 " الذي تنظمه على مدى ثلاثة ايام من 11 إلى 13 حزيران الجاري لدعم مشاريع إعادة إعمار العاصمة اللبنانية بيروت.

وشهد اليوم الأول مشاركة كثيفة لرياضيين ورياضيات في لبنان والعالم.

وفي التفاصيل، شهد ​النادي اللبناني للسيارات والسياحة​ اجتياز العداءتين ​ستيفاني نعمة​ و​ندين حداد​ مسافة 10 كلم على ان تكملا باقي المسافة الاجمالية (19.8 كلم) السبت والأحد.

كما اجتاز امين عام النادي ​كميل اده​ مع ​ألان جرجوره​ ونور كنعان وكانديس جرجورة مسافة 6.6 كلم سباحة في خليج جونية على ان بكملوا مسافة ال19.8 كلم لاحقاً.

كما سبحت ماريان خوري وكارلا دياب مسافة 1.98 كلم .و سيتسلّق جورج سعدو وجوزيف اسكندر من ساحل علما الى درعون في كسروان مرات عدة.

اما البطلة كاتيا راشد (عداءة الالترا ماراتون) فبدأت الركض منذ ايام لمسافة 198 كلم وعلى عدة مراحل في أمر لافت .كما سيركض نادر جابر مسافة 19.8 كلم في ابيدجيان(ساحل العاج) ولورا فلاحة ستركض مسافة 19.8 كلم.

خارجياً،شارك لاعب كرة القدم السابق ​كريستيان كاريمبو​ الحائز على كأس العالم بكرة القدم في العام 1998 مع منتخب فرنسا وزوجته اللبنانية وبطلة التزلج على الثلج جاكي شمعون الموجودان في اليونان مع ولدهما في "التحدي الرياضي" على طريقتهما ضمن "باقة تحدي "عائلية" وهو امر لاقى التقدير والاعجاب.

وفي سويسرا، اجتاز اللبناني ​نيقولا كريم​ بدّور مسافة 1.98 كلم سباحة على ان يقود دراجة هوائية لمسافة 19.8 كلم السبت ويركض لمسافة

19.8 كلم الأحد.

اما رامي فياض فسيشارك مع نيقولا كريم بدوّر مع مجموعة من الدراجين اللبنانيين والأوروبيين على الدراجات الهوائية في رحلة من جنيف الى برن في سويسرا وتحديداً نحو السفارة اللبنانية في برن في مسافة 19.8 كلم حيث ستستقبلهم السفيرة اللبنانية رولا نور الدين وستقيم حفل كوكتيل على شرفهم. كما انطلق تحدي على دراجة هوائية من قبل مجموعة على رأسها امين المعلوف في دبي(الامارات العربية المتحدة).

​​​​​​​