توج المنتخب الألماني بلقب ​بطولة أوروبا للشباب​ ليبقى الرقم الصعب في البطولات الأوروبية للفئات العمرية. وبرز في هذه البطولة العديد من اللاعبين سنتحدث في هذا التقرير عن أبرز خمسة لاعبين تألقوا مع منتخبات بلادهم .

كودي غاكبو​ ( لاعب منتخب هولندا ):

المهاجم الهولندي ومهاجم نادي بي أس في أيندهوفن هداف البطولة بأربعة أهداف ويتميزبتحركه السريع وقدرته من الهروب من الرقابة إضافة لحسه التهديفي أمام المرمى ومن المتوقع أن يأخذ اللاعب فرصا أكبر على الصعيد الأوروبي في المستقبل القريب.

فلوريان فيرتز​ ( لاعب منتخب ألمانيا ):

الجناح الأيمن ولاعب باير ليفركوزن الذي يبلغ من العمر 18 عاما كان عنصرا فعالا للغاية في تشكيلة المنتخب الألماني مع انطلاقات مميزة من الجهة اليمنى كما أنه ترك بصمة خاصة مع تسجيل هدفين في المباراة النصف النهائية أمام هولندا وضعت المانشافت في النهائي.

داني موتا​ ( لاعب منتخب البرتغال ):

لاعب خط وسط منتخب البرتغال ونادي مونزا الإيطالي لفت الأنظار وبدا لاعب وسط مرن تكتيكيا وقادر على حماية الخط الدفاعي إضافة للقيام بالأدوار الهجومي مع تسجيله لثلاثة أهداف وصناعة هدف آخر وكان أحد أهم الأسباب في وصول البرتغال للمباراة النهائية.

ريدل باكو​ ( لاعب منتخب ألمانيا ):

اللاعب الألماني والذي يلعب في مركز الظهير الأيمن أظهر قدرات كبيرة في هذه البطولة مع قدرته الدائمة على التحرك في الجهة اليمنى والتقدم للمساندة الهجومية والأهم هو عكسه لكرات عرضية دقيقة فصنع 3 أهداف لكن الأهم كان تسجيله لهدفين وسيكون لاعب فولفسبورغ في المستقبل القريب الظهير الأيمن الأساسي لمنتخب ألمانيا الأول.

خافي بوادو​ ( لاعب منتخب إسبانيا ):

لاعب خط وسط منتخب إسبانيا ونادي إسبانيول تميز بقدرته على رؤية الملعب بشكل مميز بجانب القدرة الدائمة على التقدم من الخلف والمساندة الهجومية وهذا ما انعكس في تسجيله 3 أهداف ليصبح هداف المنتخب وأغلب الظن أن بوادو سيكون قادرا على الحصول على عرض من كبار القوم في إسبانيا للإنتقال إلى صفوفه.