رشح الاتحاد الآسيوي اندية الهلال السعودي والجزيرة الإماراتي، تشرين السوري، العربي الكويتي، الكويت الكويتي، ​المحرق​ البحريني، ​العهد​ اللبناني، السلط الأردني، والشرطة العراقي للتصويت للفريق الأبرز برأيهم عن شهر ايار/مايو الماضي وذلك على الموقع الرسمي للاتحاد.

وشهدت خلال هذا الشهر لحظات كروية مثيرة في منطقة غرب آسيا بعد انتهاء العديد من الدوريات المحلية بالإضافة لإقامة دور المجموعات من مسابقة ​كأس الاتحاد الآسيوي​ لكرة القدم.

ونجح الهلال خلال هذا الشهر في المحافظة على لقبه كبطل للدوري السعودي لكرة القدم للمرة الثانية كما حسم الجزيرة لقب الدوري الإماراتي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد منافسة شرسة مع أقرب ملاحقيه فريق بني ياس.

كذلك حسم فريق تشرين لقب الدوري السوري والعربي خطف لقب الدوري الكويتي لكرة القدم هذا الموسم

ورغم خروجه من الدور الأول من مسابقة ​دوري أبطال آسيا​ تمكن الشرطة العراقي خلال هذا الشهر من تحقيق العلاة الكاملة من اللمباريات الأربعة التي خاضها ليؤكد سعيه بالمحافظة على آماله بالتتويج باللقب.

من ناحيته نجح فريق العهد في حسم بطاقة الصعود إلى الدور نصف النهائي عن منطقة الغرب من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليسير في الطريق الصحيح نحو سعيه للمحافظة على لقب النسخة الأخيرة من البطولة والتي أقيمت الموسم قبل الماضي.

كذلك بلغ المحرق البحريني نصف نهائي منطقة غرب آسيا من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال هذا الشهر كذلك الامر بالنسبة للكويت الكويتي الذي حجز موقعه في الدور نصف النهائي من البطولة القارية والسلط الأردني الذي بلغ هذا الدور في اول مشاركة له في البطولة.

بتصرف / دنيا حداد