تنطلق منافسات بطولة ​كوبا اميركا 2020​ في نسختها الـ47 في 13 حزيران الحالي على الاراضي ​البرازيل​ية وذلك في ظل مخاوف كبيرة من الاطاحة بالعرس الكروي الاميركي الجنوبي بسبب الاحتجاجات الكبيرة من نجوم المنتخبات بسبب فيروس كورونا المنتشر بكثافة في القارة اللاتينية، حيث كان من المفروض ان تقام البطولة في ​الارجنتين​ و​كولومبيا​ قبل سحب الاستضافة منها سنقدم لكم في هذا التقرير معلومات شيقة عن ابرز نجوم كوبا اميركا لهذا العام:

* الارجنتين:

-ليونيل ميسي :

ظهر للمرة الاولى بشكل رائع في كوبا أميركا 2007 وقاد منتخب بلاده للصعود للمباراة النهائية لكنه سقط أمام نظيره البرازيلي 3 - 0، و تم اختيار هدفه امام المكسيك في البطولة كأفضل ، لكنه فشل حتى اليوم في الفوز بأي لقب في الكوبا أميركا. وفي نسخة 2011 بالأرجنتين ودع البطولة بالهزيمة أمام أوروغواي بركلات الترجيح في دور الثمانية، وتكرر الأمر أمام ​تشيلي​ عامي 2015، 2016. ميسي احرز أسرع هاتريك للاعب بديل في نسخة 2016، وكانت امام بنما وقد احتاج ل7 دقائق فقط بعد دخوله لتسجيل الهدف الاول باسمه.

-باولو ديبالا:

سيغيب ديبالا عن هذه البطولة كونه لم ينل ثقة مدربه الأرجنتين ليويل سكالوني وذلك بسبب تراجع مستواه مستواه وخوضه فقط ل 14 مباراة فقط هذا الموسم مع 6 مباريات بديلاً في الدوري الإيطالي، وسجل 4 أهداف و3تمريرات حاسمة فقط.

-ماورو إيكاردي:

لم يقدم مهاجم باريس سان جيرمان موسم جيداً على المستوى الفردي حيث سجل 7 أهداف فقط في الدوري خلال 20 مباراة، وتم استبعاده من قائمة الأرجنتين في كوبا أميركا 2021 .

-سيرجيو اغويرو:

هداف فريق مانشستر سيتي التاريخي الذي انتقل الى صفوف فريق برشلونة الاسباني والذي لعب أقل من 600 دقيقة في هذا الموسم الذي توجه بلقب البريمييرليغ مع فريقه رغم خسارة لقب الدوري الابطال الاوروبي، لكنه تميز بصنع الفارق بالإضافة إلى قدراته التهديفية ساهمت بالاستدعائه للمنتخب في كوبا اميركا .

*​الاوروغواي​:

-لويس سواريز:

سطع نجمه مع فريقه الجديد اتلتيكو مدريد ومنحه لقب الدوري الاسباني وسواريز له سيرة ذاتية رائعة في بطولة كوبا اميركا خصوصا في العام 2011 والتى أقيمت فى الأرجنتين ونجح في منح بلاده اللقب رقم 15 في تاريخ البطولة ونال في حينها لقب أفضل لاعب .

-رونالد اراخو:

مدافع نادي برشلونة الإسباني وصاحب الـ 22 عامًا واحد من المنتظر تألقهم مع منتخب بلاده. فهو فرض نفسه في تشكيلة هذا الموسم مع المدرب الهولندي رونالد كومان، وشارك في 33 لقاء مع البارسا بجميع المسابقات وتمكن من تسجيل هدفين وصنع هدف وحيد.

-داروين نونيز:

مهاجم نادي بنفيكا البرتغالي، احد ابرز المهاجمين الشباب في العالم الموسم المنصرم حيث لفت الأنظار مع فريقه وشارك في 44 لقاء بجميع المسابقات وامتلك سجل تهديفي مميز 14 هدفًا وصنع 12 آخرين. ومن المنتظر أن يشكل داروين صاحب الـ 21 عامًا ثنائية خطيرة، مع المخضرم لويس سواريز مهاجم اتلتيكو مدريد .

*البرازيل:

-نيمار دا سيلفا:

لم ينجح في التتويج بأي لقب قاري على صعيد المنتخب، وربما ستكون بطولة كوبا أميركا 2021 هي فرصة جديدة يثبت نيمار من خلالها عكس ما يثار حوله، لا سيما أن التوفيق لم يحالفه في المشاركة في نسخة 2019، التي تعرض قبل انطلاقها بأيام لإصابة قوية، ومع إقامة النسخة الحالية في البرازيل مجددا لديه فرصة ذهبية لقيادة السيليساو للاحتفاظ باللقب، خاصة ان جميع النسخات السابقة التي استضافتها البرازيل احرزت لقبها، وسيحاول نيمار صاحب الـ 65 هدفا بالوصول الى رقم الاسطورة بيليه 77 هدفاً بقميص البرازيل في المباريات الدولية الرسمية .

-كاسيميرو:

لاعب ريال مدريد والسيلساو من افضل لاعبي خط الوسط في العالم حيث يقدم مردود دفاعي وهجومي جبار على ارض الملعب، حقق القاب عديدة برفقة الفريق الملكي ابرزها دوري ابطال اوروبا والليغا ومونديال الاندية وهو قد يغيب عن هذه البطولة في حال قررت لاعبي الصف الاول في المنتخب الاصفر بمقاطعة البطولة بسبب فيروس كورونا.

*تشيلي:

-كلاوديو برافو:

حارس ريال بيتيس على موعد مع التاريخ حيث سيشارك مع منتخب بلاده هذا الصيف، وهو سيكون أكبر لاعب في البطولة بعمر 38 عامًا و52 يومًا.

–ارتورو فيدال:

صال وجال في الملاعب الاوروبية وحقق العديد من الالقاب برفقة الاندية التي شارك معها كما فاز بنسختين متتاليتين بلقب كوبا اميركا بعد اداء مميز وهو من اللاعبين الذين المعروفون بالخشونة الزائدة.

*كولومبيا:

-جايمس رودريغيز :

قام مدرب منتخب كولومبيا، رينالدو رويدا باستبعاده من القائمة بعد ان تبين له من خلال الفحوصات التي خضع لها بانه ليس في المستوى المطلوب رغم ان العديد من الجماهير معترضة على هذا القرار وتقدم كافة الدعم للاعب ايفرتون الانكليزي و صاحب الحذاء الذهبي في مونديال 2014 .

-الفريدو موريلوس:

مهاجم نادي رينجرز الاسكتلندي من المنتظر أن يتألق مع منتخب بلاده في البطولة، وهو لعب دورا كبيرا في تتويج فريقه بالدوري الاسكتلندي، شارك في 44 لقاء بجميع المسابقات وسجل 17 هدفًا وصنع 13 أخرين .

-​نجوم كوبا اميركا في الدوريات العربية​:

لاعب الهلال السعودي ومنتخب كولومبيا غوستافو كويلار ويُعد أحد أبرز نجوم الفريق أخيراً، مع توقعات بمشاركته أساسياً في بطولة كوبا أميركا، كما ستتابع الجماهير زميله البيروفي اندريا كاريلو، لاعب الوسط الهجومي، الذي يلعب في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده الذي يبرز الى جانب مواطنه كريستيان كويفا لاعب الفتح السعودي.