كشفت تقارير صحافية أن وزارة العدل السويسرية أبلغت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعدم اتخاذ أي إجراءات عقابية ضد أندية ​دوري السوبر​ الأوروبي. وتابعت الإذاعة الإسبانية، أن هذا القرار يُعد ضربة قوية لليويفا، والذي يُعد أيضًا انتصارًا بالنسبة لأندية دوري السوبر الأوروبي الثلاثة التي لم تنسحب حتى الآن وهي يوفنتوس وبرشلونة و​ريال مدريد​.

نبقى مع أخبار كرة القدم، وضمن منافسات المجموعة السادسة من ​التصفيات الآسيوية المزدوجة​ المؤهلة إلى ​كأس العالم 2022​ و​كأس آسيا 2023​، حقق منتخب ​​اليابان​​ الفوز على حساب منتخب طاجكستان بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الاثنين في اليابان. وحقق منتخب ​العراق​ فوزاً مهماً ومستحقاً خلال مواجهة نظيره ​كمبوديا​، وانتهت المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب المحرق بواقع 4 – 1. وفي مباريات اخرى، فازت ​الهند​ بهدفين نظيفين على ​بنغلادش​، بينما اكتسح المنتخب السوري مضيفه غوام بواقع 3 – 0 ليتصدر ويتأهل للدور النهائي من التصفيات.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن نادي برشلونة إقترب كثيراً من إتمام صفقة التعاقد مع مهاجم ليون، الهولندي ​ممفيس ​ديباي​​.
ولفت الصحفي الرياضي فابريزيو رومانو إلى أن "برشلونة عرض عقداً على ديباي حتى حزيران من العام 2024.

وأكّدت صحيفة موندو ديبورتيفو أن النجم الاسباني ​سيرجيو ​راموس​​ لن يجدّد عقده مع ​ريال مدريد​ والذي ينتهي في الـ30 من شهر حزيران الحالي. وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الملكي يحضر حفلا وداعيا لصاحب الـ35 عاما.

وفي كرة المضرب، ودعت لاعبة التنس التونسية أُنس جابر مُنافسات بطولة رولان غاروس من دور الـ 16 بعد خسارتها بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 3 - 6 و1 - 6 أمام منافستها اللاعبة كوري غوف. وقلب الإعصار الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ تأخره امام منافسه الشاب الايطالي ​لورينزو موسيتي​ وذلك بعد خسارته لمجموعتين 7 - 6 و7 - 6 .

متفرقات دولية ومحلية:

-أظهر استطلاع جديد أن نصف اليابانيين يؤيدون إقامة دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو هذا الصيف، ما يشير إلى أن التأييد للأولمبياد المثير للجدل يرتفع قبل سبعة أسابيع من حفل الافتتاح.

-أعلن نادي ​استون فيلا​ الإنكليزي عن التوصل إلى إتفاق رسمي مع نادي نورويتش سيتي من أجل التعاقد مع اللاعب الدولي الأرجنتيني إيمليانو ​بوينديا​، في صفقة قياسية هي الأكبر في تاريخ النادي.

-اعلن نادي البرج الرياضي الذي يشارك في دوري الدرجة الاولى من الدوري اللبناني لكرة القدم عن صفقة جديدة هي ضم لاعب نادي الاخاء الاهلي عاليه والتصامن صور السابق شادي سكاف الذي كان قد ودع فريقه السابق قبل انتقاله الى الفريق الاصفر