أعربت نجمة ​منتخب لبنان لكرة السلة​ ولاعبة فريق بيروت ​ريبيكا عقل​ عن سعادتها البالغة بإنضمامها لفريق ​كي بي برنو التشيكي​، مؤكدة أنها الخطوة الأكبر والأبرز في مسيرتها الاحترافية حتى الآن.

وكانت صاحبة الـ 28 عاماً قد خاضت تجاربة عدة في مسيرتها آخرها مع نادي باوك اليوناني، لكنها ستحظى الآن بفرصة اللعب على أعلى مستوى في أوروبا ومنافسة لاعبات من الطراز الرفيع.

وقالت ريبيكا في حديث خاص لصحيفة "السبورت" الالكترونية أنها ستنضم إلى فريق يمتلك خبرة واسعة في الدوري التشيكي، وهو من المنافسين دائماً على لقب البطولة، أضف إلى ذلك مشاركاته المتواصلة في بطولة اليورو كاب.

وتعتبر عقل أن مشاركتها في البطولة القارية هي الأهم، ذلك بالنظر الى المستوى المرتفع للفرق المشاركة، واللاعبات المميزات في هذه البطولة، من لاعبات الـ WNBA إلى اللاعبات المحليات اللواتي يتمتعن بخبرة وإمكانيات كبيرة.

وواصلت ريبيكا بالقول أن المشاركة في هذه البطولة كانت الهدف الرئيسي بالنسبة لها منذ انتقالها إلى أوروبا للمرة الأولى منذ بضعة سنوات.

وعند سؤالها عن مشاركتها في الدوري اللبناني للسيدات مع نادي بيروت، أكدت صانعة الألعاب أنها سعيدة بالإنضمام إلى هذا الفريق، آملة أن تتمكن من مساعدة بيروت على تحقيق أهدافه في هذا الموسم.

وكشفت ريبيكا أنها تلمس تحسن ملحوظ بمستوى الفريق خلال الفترة الماضية، وزميلاتها يعشن أوقاتاً جيدة معها على أرض الملعب.

وأشارت عقل في حديثها إلى أنها تحاول مساعدة زميلتها بكل الأساليب الممكنة، بالأخص من خلال استغلال خبرتها ومعرفتها المكتسبة من تجاربها الأوروبية لتطبيقها فوق أرض الملعب.

وترى نجمة فريق بيروت أن مستوى البطولة المحلية بشكل عام منخفض في هذا الموسم، بالنظر إلى الظروف القاسية والاستثنائية التي يمر بها البلد، مؤكدة أن لقب البطولة ينحصر بين فريقي الرياضي وبيروت في نهاية المطاف.