توفيّ المدرب التاريخي لنادي ​الانصار​ ورمز كرة القدم اللبنانية ​عدنان مكداشي​ “الشرقي” عن عمر 80 سنة، بعد صراع مع المرض.

وعبّر نجم الانصار السابق، ومدرب فريق سبورتينغ الصاعد الى الدرجة الأولى، سامي الشّوم، عن أسفه الشديد لرحيل الشرقي.

وقال الشوم في اتصال مع صحيفة السبورت الالكترونية: "​عدنان الشرقي​ هو الأب والأستاذ والمعلم، عدنان الشرقي له الفضل الاول والاخير علينا وعلى نادي الانصار، لولا عدنان الشرقي لما حقق نادي الانصار النجاحات والالقاب ولما استطعنا أن نقدم ما قدمناه خلال مسيرتنا الكروية".

واضاف الشوم: "تعلمت الكثير من عدنان الشرقي، كان الأب والسند والأستاذ لنا في الملعب وخارجه، لا اذكر يوما ان لاعبا حقد عليه أو دخل معه في مشكلة رغم شخصيته الحادة في العمل غالبا، لكن في نفس الوقت كان شخصا يملك روحا مرحة".

وختم الشوم: "عدنان الشرقي يمثل قدوة لنا بعد دخولنا في عالم التدريب وكثير هي الامور التي تعلمتها منه عندما كنت لاعبا واطبقها بعملي كمدرب حاليا، سوف نمضي على خطاه وستبقى مدرسة عدنان الشرقي حيّة".

ويُعتبر عدنان الشرقي المولود عام 1941 أحد أبرز المدربين الذين مروا على الملاعب اللبنانية عبر التاريخ عموماً وعلى نادي “الأنصار” خصوصاً، فقد ارتبط إسمه بشكل بارز عبر مسيرة “الزعيم” لاعباً ومديرًا فنياً على مدى عقود من الزمن، كما دافع عن ألوان “​النجمة​” والمنتخب الوطني.