غيب الموت المدرب التاريخي لنادي ​الانصار​ ​عدنان الشرقي​ عن عمر 80 سنة بعد صراع مع المرض ليفقد لبنان بغيابه الصورة الرمزية التي طبعت كرة القدم.

واعلنت مصادر صحفية اسبانية ان ادارة نادي ​ريال مدريد​ تفكر في إعادة التعاقد مع مدرب فريق إيفرتون ​كارلو أنشيلوتي​، وذلك لخلافة نظيره الفرنسي زين الدين زيدان في الفترة المقبلة.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل"، إلى أن ​إنتر ميلانو​ لن يقبل بأقل من 100 مليون إسترليني للاستغناء عن خدما مهاجمه ​روميلو لوكاكو​ المطلوب بشدة في ​تشيلسي​ الانكليزي ما سيجعله أغلى لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز.

وبلغ المنتخب الإسباني حامل اللقب نصف نهائي ​بطولة أوروبا تحت 21 عاما​ بإنتصاره على نظيره الكرواتي 3-2 في الدور ربع النهائي.وفي مباراة ثانية حسم المنتخب الهولندي تأهله إلى نصف النهائي بفوزه على نظيره الفرنسي 2-1.

وفي كرة المضرب، قررت اليابانية ​نعومي أوساكا​ الانسحاب من بطولة ​رولان غاروس​ إحدى البطولات الأربع الكبرى. وكانت اوساكا تفوقت على منافستها ​باتريسيا ماريا تيغ​ في الدور الاول بمجموعتين دون رد قبل أن تتخذ قرار الانسحاب إثر خلافات مع اللجنة المنظمة بسبب مقاطعتها لوسائل الإعلام.

وفي كرة السلة، سجل ​دونوفان ميتشل​ 30 نقطة، ليحقق فريق يوتا جاز التقدم 3-1 في تصفيات دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين بتغلبه على ​​ممفيس غريزليز​​ بنتيجة 120-113.
وفي لقاء آخر ضمن التصفيات أيضا، لم ينجح ​توبياس هاريس​ في منح فريقه ​فيلادلفيا​ الفوز على منافسه ​واشنطن ويزاردز​ رغم تسجيله 21 نقطة و13 كرة مرتدة، فخسر فيلادلفيا بنتيجة 114-122، ليخسر فرصة الحسم في المواجهات السبع بعدما كان متقدما بنتيجة 3-0 لتصبح النتيجة 3-1.

وابرز احداث اليوم:

دوري كرة السلة الاميركي :

تقام المباريات فجر الاربعاء في 02-06-2021

بروكلين نتس​ 2:30 بوسطن سلتيكس
دنفر ناغيتس 4:00 بورتلاند ترايل بليزيرز
فينيكس صنز​ 5:00 ​لوس انجلوس ليكرز

الدوري اللبناني لكرة السلة :

الحكمة​ 19:00 هومنتمن

كذلك يستكمل الدور الرئيسي لبطولةرولان غاروس للتنس.

12:00 تستهل التونسية أنس جابر مشوارها اليوم بمواجهة الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا.

مباريات ودية:

كرواتيا 19:00 أرمينيا
سلوفاكيا 19:00 بلغاريا
مقدونيا 19:00 سلوفينيا
بولندا 21:45 روسيا
كوسوفو 19:00 سان مارينو



َفي المصارعة، أقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت ​عرض الرو​ والذي شهد العديد من الأحداث المهمة والنزالات القوية.
البداية كانت مع السيدات حيث تغلبت ​نيكي كروس​ على ​تشارلوت فلير​ في مباراة التغلب على الساعة، وأذلت "الملكة" بعد خسارتها في الأسبوع الماضي ايضاً امام ريبلي.بعد ذلك جاء الدور على الرجال والحق صاحب الخبرة راندي اورتن الخسارة بمنافسه اكزافيير وودز، عضو فرقة نيو داي. وبدوره تغلب ريجينالد بسرعة على ​شاينا بازلر​، قبل ان يأتي الدور على مباراة الفرق وفاز الفريق المؤلف من مايس وتي بار على لوتشا هاوس بارتي. وبالنسبة لشايموش فقد مني فجر اليوم بهزيمتين متتاليتين على يد كل من ريكوشيه ثم هومبيرتو كاريو. ومجدداً على السيدات فازت كل من ​ماندي روز​ و​دانا بروك​ على فريق نايومي ولانا أمام أنظار بطلات التاغ تيم في الرو ناتاليا وتامينا.
وفي مباراة من أجل لقب التاغ تيم، تمكن الفريق المؤلف من ​اي جي ستايلز​ واوموس من الحفاظ على لقبه، بعد الفوز على فريق الياس وجاكسون رايكر..

متفرقات دولية:

- المح المصنف الأول عالميا في التنس ​نوفاك ديوكوفيتش​ الى امكانية انسحابه من أولمبياد طوكيو، إذا أقيمت المنافسات دون جماهير.

- اكد اللاعب السابق لمنتخب انكلترا ​كيفن فيليبس​ أن لاعبي نادي ​توتنهام​ قد يكونوا السبب الرئيسي وراء مفاوضات إدارة الفريق مع ​ماوريسيو بوتشيتينو​ للعودة لتدريب الفريق في الموسم المقبل.

- كشفت تقارير صحفية تركية أن مدافع ​الدحيل​ القطري، ​المهدي بنعطية​ مطلوب في ​الدوري التركي​ بعد أن أعرب ناديي فنربخشة وغلطة سراي عن رغبتهما بالحصول على خدماته.