تحدث لويس إنريكي مدرب المنتخب الاسباني، عن القائمة التي استدعاها لخوض كأس الأمم الأوروبية ​يورو 2020​، مؤكدًا أن الفريق سيسعى ل​تحقيق اللقب​.

وأعلن ​انريكي​ عن القائمة للبطولة التي تنطلق في الفترة بين 11 حزيران و 11 تموز بعد تأجيلها من الصيف الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وقال انريكي في المؤتمر الصحفي للإعلان عن القائمة:" اولاً اريد التقدم بالتعازي لعائلة ارناو وأحبائه".

وعن القائمة اضاف:" نملك 24 لاعبًا للمشاركة في كأس الأمم، وبامكننا رفعهم الى 26 لاعبًا، لكننا قررنا إحضار 24 لأننا نعتبر أنه من المناسب دمج مهاجم واحد فقط للحصول على المزيد من الخيارات".

وعن اختيار اللاعبين، تابع:" لقد كانت قائمة صعبة لاختيارها، أود التحدث عن سيرجيو ​راموس​ لم يكن الأمر سهلاً باستبعاده، لقد سنحت لي بالأمس الفرصة لإبلاغه بالقرار، كان الأمر صعبًا حقًا، لكنني اسعى للحصول على الأفضل للمجموعة".

وعن لابورت مدافع السيتي:" انه لاعب رفيع المستوى، أود ألا تربط استبعاد راموس بضم لاعبين آخرين، هناك احتمال أن يتعافى راموس قبل المنافسة لكنني أرى أنه صعب".

وعن عدم استدعاء اي لاعب من ريال مدريد، واصل:" هذا صحيح لأنه إذا كان كارفخال وراموس قادرين على اللعب، فسيكونان في القائمة، أفهم أن كل فريق يريد أن يتم استدعاء لاعبي ناديه، لكنهم ايضاً يطلبون عدم الذهاب حسب التقويم".

بتصرف جوني خوري