شهدت نهاية ​الدوري الإنكليزي​ لكرة القدم لموسم 2020-2021 مباريات مثيرة في سباق التأهل ل​دوري أبطال أوروبا​، ولعل أهمها المواجهة بين ​ليستر سيتي​ و​توتنهام​ التي شهدت 3 حالات تحكيمية مثيرة للجدل وانتهت بفوز توتنهام بنتيجة 4-2 وغياب ليستر عن دوري الابطال.

-الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 15 حيث حصل احتكاك بين مهاجم ليستر ​فاردي​ ومدافع توتنهام ​ألدرفيلد​ داخل منطقة الجزاء والحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ. فاردي مر بالكرة عن المدافع الذي مد ساقة بطريقة عكسية وعرقل المهاجم بشكل واضح، لكن الحكم ورغم التمركز الجيد ووضوح الرؤية، قدّر الإحتكاك بطريقة خاطئة. عندها، تدخل حكم الفيديو ولفت نظر الحكم الرئيسي وجوب مشاهدة الحادثة عن كثب، ليعود عن قراره ويحتسب ركلة جزاء لمصلحة ليستر.

-الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 51 وكان بطله مرة جديدة المهاجم فاردي انما مع مدافع توتنهام ​سانشيز​، فاحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة ليستر وقراره صحيح، لان سانشيز امسك فاردي ومنعه من التقدم، لكن قراره منقوص لانه كان من المفترض رفع البطاقة الصفراء في وجه المدافع لمنعه هجمة واعدة، خصوصاً وانه لم يكن هناك منافسة على الكرة وكان المهاجم في طريقه للسيطرة عليها. حكم تقنية الفيديو حسم الجدل حول ما اذا كان الخطأ داخل ام خارج منطقة الجزاء، فيما لم يتدخل في مسألة البطاقة الصفراء لانها خارج صلاحياته.

-الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 90+1 حيث سجل ليستر هدفا عبر ​إيناتشو​ لكن الحكم المساعد الثاني ألغاه بداعي التسلل وقراره صحيح. الحالة مزدوجة حيث طالب إيناتشو باحتساب الهدف لأن الكرة تخطت بكامل محيطها خط المرمى وهذا صحيح، لكن الهدف بالأصل كان نتيجة تسلل. فلحظة استلامه للكرة، كان إيناتشو في موقف متسلل ومتقدم عن آخر ثاني مدافع من الخصم، وبالتالي استفاد من هذه الوضعية ما يعني ان قرار الحكم المساعد الثاني بإلغاء الهدف صحيح.