حسم ليفربول تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على كريستال بالاس بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، محققا المركز الثالث.

ورافقه ​تشيلسي​ رغم خسارته أمام استون فيلا 2-1، محققا المركز الرابع، ومستفيدا من هزيمة ليستر سيتي أمام توتنهام 4-2، وحل ليستر سيتي خامسا ليتأهل إلى الدوري الاوروبي بصحبة وست هام يونايتد السادس، الذي فاز على ساوثامبتون 3-0، فيما أتى توتنهام سابقا، حيث سيلعب في دوري المؤتمر الاوروبي. وفيما حقق البطل مانشستر سيتي الفوز على ايفرتون بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء.

و ختم نادي ​الانتر​ موسمه في الدوري الايطالي بفوز كاسح على حساب أودينيزي بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الأحد على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو. وفي نهاية المباراة حمل لاعبو النيراتزوري لقب السكوديتو.

وتعادل ​منتخب لبنان لكرة الصالات​ بدون أهداف أمام منتخب فيتنام، في المباراة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2021 لكرة الصالات، والتي جمعت الطرفين يوم الأحد، على ملعب مدينة خورفكان الإماراتية. وستقام مباراة العودة بين المنتخبين يوم الثلاثاء المقبل، وستُحتسب على أرض لبنان، والفائز منها بأي نتيجة كانت سيخطف بطاقة العبور إلى كأس العالم.

وفي الرياضات الميكانيكيّة، حسم الهولندي ​ماكس فرستابن​ سائق فريق ردبُل النمساوي، لقب سباق جائزة موناكو الكبرى، الجولة الخامسة خلال منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان، ليشعل الصراع بعد تصدره ترتيب السائقين للمرة الاولى متقدماً على البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي اكتفى بالمركز السابع في سباق الامارة خلال حملة الدفاع عن لقبه السابع في الفورمولا وان.

وفي كرة السلة، اكتسح فريق ​بيروت​ مضيفه ​بيبلوس​ في المباراة التي الفريقين في مجمع الرئيس ميشال سليمان، وكان هذه المواجهة قد انتهت بواقع 83 – 66، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الاياب لبطولة لبنان لكرة السلة.

متفرقات دولية ومحلية:

- علمت صحيفة السبورت الالكترونيّة من مصادر خاصة داخل نادي ​الأنصار​، أن النجم الدولي اللبناني حسن شعيتو "موني" تعرض لاصابة ستجبره على الغياب عن مواجهتي "بطل لبنان" أمام السلط الأردني والمحرق البحريني في الجولتين الثانية والثالثة من دور المجموعات لمسابقة كأس الإتحاد الآسيوي.

- أعلن نادي البرج، عن التعاقد مع كلّ من أبو بكر المل، والمهاجم أكرم مغربي، ولاعب شباب الغازية يوسف عتريس، في اطار سعي الفريق لتعزيز صفوفه للموسم المقبل.

- أودت عاصفة هوجاء بحياة 21 شخصا كانوا يشاركون السبت في ماراثون مئة كيلومتر في الجبال في مقاطعة غانسو بشمال شرق الصين، بعد تساقط برد وأمطار جليدية ترافقها رياح عاتية بعد ظهر السبت على المشاركين في السباق الذين كانوا على ارتفاع عال في "غابة حجر النهر الأصفر" بالقرب من مدينة بايين في مقاطعة غانسو.