تقدم ​الأهلي المصري​ بشكوى عاجلة للـ ​الاتحاد الإفريقي لكرة القدم​ ( الكاف ) ضد الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي حسب النادي ارتكب العديد من الأخطاء الواضحة التي أثرت على نتيجة مباراة الفريق ضد ضيفه ​صن داونز​ في ذهاب ربع نهائي ​دوري ابطال افريقيا​.

ومن بين الاخطاء التي ذكرها النادي في شكواه ضربة الجزاء التي لم يحتسبها لمهاجم الأهلي ​محمد شريف​ والتي كان يستوجب مع احتسابها طرد حارس مرمى صن داونز الذي استخدم القوة المفرطة ضد لاعب الأهلي داخل منطقة الجزاء.

كما أشار الأهلي في الشكوى نفسها الى عدم قيام حكم المباراة بتوفير الحماية الكافية للاعبي الأهلي الذين تعرضوا للعنف من لاعبي صن داونز، ولم يشهر لهم الحكم السنغالي البطاقة الصفراء إلا مرة واحدة..

في المقابل قام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء للاعبي الأهلي ثلاث مرات.

وأكد الأهلي في شكواه للاتحاد الإفريقي أن الحكام يرتكبون أخطاء مؤثرة في هذه الأدوار الإقصائية، وهو ما يترتب عليها ضياع جهود منظومة عمل بالكامل، وإهدار ملايين من الدولارات تقوم الأندية بإنفاقها على شراء لاعبين والتعاقد مع أجهزة فنية، فضلًا عن عناء السفر الذي تتعرض له الفرق بين دول القارة المختلفة.

وفي ختام شكواه أكد النادي على ثقته الكاملة في عدالة «كاف» والحفاظ على حقوق كل الأندية وحرصه على نجاح المسابقة، وطالب بتفعيل أكثر لمراقبة أداء الحكام لتفادي مثل هذه الخطاء كما طالب بضرورة تطبيق تقنية الـ«VAR» في المباريات المقبلة لتوفير المزيد من العدالة بين الفرق المتنافسة.

بتصرف / دنيا حداد