ضمن منافسات مباريات بطولة ​الدوري الاميركي لكرة السلة للاعبين المحترفين​، حقق فريق ​لوس انجلوس ليكرز​ فوزاً غالياً بعد عودة الملك ليبرون جايمس الذي قاد فريقه لتخطي فريق ​انديانا بيسرز​ بنتيجة 122 - 115 وبفارق 7 نقاط في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب Bankers Life Fieldhouse.

وبعد تسجيل الملك 24 نقطة و7 كرات متابعة و8 تمريرات حاسمة بالاضافة الى نسبة نجاح 50% في التسديد من جميع المراكز، قاد فريقه لتخطي بيسرز ، وكان الليكرز قد انهى الربعين الاولين بنتيجة 64 - 56 وبفارق 8 نقاط، وهو الان بحاجة للفوز على البيليكانز مع خسارة البليزرز أمام الناغيتس ليتأهل مباشرة الى "البلاي وفس".

وفي مباراة ثانية، حقق فريق ​بروكلين نتس​ الفوز بنتيجة 105 - 91 امام فريق ​شيكاغو بولز​ على ارض ملعب Barclays Center بغياب الجماهير بسبب انتشار فيروس كورونا، ليكمل رفاق جايمس هاردن طريقهم بسلاسة قبيل انطلاق "البلاي اوفس".

وعلى ملعب Madison Square Garden، احتاج فريق ​نيويورك نيكس​ لوقت اضافي لحسم موقعته امام فريق ​شارلوت هورنتس​ بنتيجة 118 - 109 وبفارق 9 نقاط ليقترب من ضمان موقعه مباشرة في "البلاي اوفس"، ولكن بوسطن سلتيكس لم يستسلم وحقق انتصاراً مستحقاً على ارض ملعب Target Center، بنتيجة 124 - 108 وبفارق 16 نقطة امام فريق ​مينيسوتا تمبروولفز​ ليبقي الفارق مع نيويورك نفسه في الترتيب.

وفي مباراة كانت من طرف واحد، اكتسح فريق ​فينيكس صنز​ بنتيجة 140 - 103 وبفارق 37 نقطة فريق ​سان انطونيو سبيرز​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب AT&T Center.