شهدت المرحلة العاشرة والأولى إيابا من الدوري اللبناني لكرة السلة فوز الرياضي على الحكمة، ​الشانفيل​ على أطلس الفرزل، ​بيروت​ على أنيبال زحلة، ​بيبلوس​ على هوبس، كما تجاوز المتحد الهومنتمن.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية تختار بعد انتهاء كل جولة، أبرز ثلاثة لاعبين لبنانيين برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، وأدائهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها، إضافة الى أفضل مدرب.

اللاعبون الأفضل:

كريم عز الدين ( لاعب الشانفيل ):قدم أداء جيدا للغاية في المواجهة أمام أطلس الفرزل حيث قاد فريقه للفوز بعدما سجل 27 نقطة كما التقط 11 متابعة فضلاً عن تمرير 4 كرات حاسمة لزملائه وقيامه بسرقتين للكرة فتمكن من المساهمة دفاعيا بينما أخذ على عاتقه التسجيل هجوميا في الأوقات الحاسمة.

إبراهيم حداد ( لاعب المتحد ): اللاعب الشاب لعب 31 دقيقة في المواجهة أمام الهومنتمن وساعد فريقه على تحقيق الفوز بعدما سجل 24 نقطة، والتقط 9 متابعات وقام بتمرير كرتين حاسمتين، اضافة الى سرقة 3 كرات من لاعبي الخصم. ولا شك انه اذا ما تابععلى هذه الوتيرة، فسيكون أحد أبرز لاعبي فريقه في الفترة القادمة.

نعيم راباي ( لاعب بيروت ):لعب فقط 23 دقيقة في المواجهة أمام أنيبال زحلة، لكنها كانت كافية من أجل التألق والمساهمة في الفوز بعدما سجل 18 نقطة والتقط 12 متابعة، مع تمريرة واحدة حاسمة وسرقة واحدة للكرة، وهو من اللاعبين الذين أثبتوا موهبتهم بشكل كبير هذا الموسم.

مدرب الأسبوع:

إسحاق غاسبارد ( مدرب بيبلوس ):للأسبوع الثاني على التوالي، يستمر غاسبارد في تقديم العروض المميزة حيث حقق فوزا مهما على هوبس بفارق 3 نقاط، وتمكن من فرض أسلوب لعبه منذ البداية، وأبقى المواجهة متقاربة حتى الربع الأخير الذي حسمه لمصلحته مع تقديم الفريق لكرة سلة مشوقة وجماعية تعتمد على الدفاع الجيد وتدوير الكرة هجوميا، وهذا ما جعل الفريق الجبيلي يتحسن كثيرا في الآونة الأخيرة.