نجح فريق ​ليفانتي​ الذي يحتل المركز الـ13 في ترتيب ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم ، في جرّ برشلونة ثالث الترتيب الى تعادل مرير بنتيجة 3-3 ضمن المرحلة الـ36 من الليغا. وكان برشلونة بحاجة الى الفوز بالنقاط الثلاث كي يبقي على آماله كبيرة في احراز اللقب، ولكن ليفانتي كان له بالمرصاد واوقعه في فخ التعادل.



بداية المباراة كانت قوية من جانب الفريق الكتالوني الذي استعاد مدربه ​رونالد كومان​ على دكة البدلاء، فصال لاعبو الفريق وجالوا في ارجاء الملعب، وبدأوا بتنفيذ هجمات منظمة وبالغة الخطورة على مرمى ليفانتي منذ الدقائق الاولى وكادوا ان يفتتحوا التسجيل باكراً جداً لولا براعة الحارس ​ايتور فرنانديز​. وعلى الرغم من بعض التأخير، الا ان جهود برشلونة اثمرت هدفاً رائعاً لنجمه ليونيل ميسي في الدقيقة 25. واستمر الضغط الكتالوني على حاله، ليزيد بيدري غلة الاهداف ويرفع النتيجة الى 2-صفر في الدقيقة 34، مع محاولات خجولة بعض الشيء لليفانتي، لكن الهجمات الخطيرة كانت الصالح برشلونة دون شك.

في الشوط الثاني، بدا واضحاً ان ليفانتي كان بعيداً عن الاستسلام، واستفاد من اخطاء دفاعية كبيرة وقع فيها برشلونة فسجل ميليرو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 57، واستفاد موراليس من ضياع برشلونة ليعادل النتيجة بعدها بدقيقتين فقط. وضرب ​ديمبيلي​ ضربته في الدقيقة 64 ليريح اعصاب زملائه، في ظل غياب ​غريزمان​ عن الاجواء واضاعة البرسا لعدد من الفرص، قبل ان يقتنص ​بيدرو ليون​ هدف التعادل الغالي في الدقيقة 83 ليعلن انتهاء المباراة بتفريط برشلونة بنقطتين كانتا في جعبته، والاعلان عن استمرار مشاكله في خط الدفاع، وابتعاده مؤقتا عن منافسيه اتلتيكو مدريد والريال.