سنتطرق في هذا التقرير من ​مباريات لا تنسى​ عن مباراتين كان احد طرفهما نادي بوروسيا دورتموند الالماني حيث عاش الفريق الالماني التناقض فيهما. ففي اول لقاء كان هو بطل الريمونتادا امام ملقا الاسباني بينما في الثانية كان الطرف الخاسر وذلك امام ليفربول الانكليزي.

1 – بوروسيا دورتموند الالماني * ليفربول الانكليزي

حقق نادي ليفربول الإنكليزي الريمونتادا امام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني وقدم هدية ثمينة لمديره الفني ​يورغن كلوب​ في مواجهة فريقه السابق بالتغلب عليه 4 – 3 في العام 2016 في إياب دور الثمانية لبطولة ​الدوري الأوروبي​ ليطيح به خارج البطولة

على استاد آنفيلد في ليفربول كان دورتموند في طريقه للإطاحة بالفريق الإنكليزي من البطولة ولكن انتفاضة ليفربول في الشوط الثاني بفضل تغييرات كلوب ساعدت فريقه على تحقيق الفوز الثمين والعبور للمربع الذهبي.

دورتموند انهى لقاء الذهاب بالتعادل 1 - 1 على ملعبه ذهابا ليفوز ليفربول 5 / 4 في مجموع المباراتين ويتأهل للمربع الذهبي الشوط الأول انهاه دورتموند لصالحه بهدفين نظيفين أحرزهما هنريك مخيتاريان والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ في الدقيقتين الخامسة والتاسعة.

وفي الشوط الثاني سجل ليفربول عن طريق البلجيكي ديفوك أوريغي في الدقيقة 48 ولكن رد دورتموند جاء سريعا بتسجيل الهدف الثالث عن طريق ماركو رويس في الدقيقة 57 . ولكن التغييرات التي أجراها كلوب في صفوف ليفربول منحت فريقه التفوق في وسط الشوط الثاني ليحرز فيليب كوتينيو ومامادو ساكو هدفين متتاليين للفريق في الدقيقتين 66 و78 قبل أن يحرز ديجان لوفرين هدف الفوز القاتل لليفربول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليحقق الفريق الريمونتادا المطلوبة ويقلب الموازين.

2 – بوروسيا دورتموند الالماني * ملقا الاسباني

في هذه المباراة قلب بوروسيا دورتموند الامور لمصلحته وحقق فوزاً تاريخياً عندما هزم خصمه ملقا الاسباني في الوقت الضائع بثلاثة أهداف مقابل هدفين بإطار اياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

افتتح النجم الاسباني ​خواكين​ التسجيل من تسديدة زاحفة عند الدقيقة 25 الا ان البولندي ​ليفاندوفسكي​ عادل الامور د 40 لينتهي الشوط الاول 1 – 1 بين الطرفين.

في الدقيقة 82 وبعد الكثير من الاخذ والرد سجل دوس سانتوس الهدف الثاني لملقا ليدخل الفريق الالماني المجهول.

الا ان الوقت الضائع من المباراة شهد أحداث غريبة جداً ففي الدقيقة 91 سجل رويس هدف التعادل واضاف فيلبي سانتانا الثالث بعد دربكة دفاعية قبيل نهاية المباراة بلحظات.

أطلق الحكم بعد ذلك صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز رائع للألمان وهزيمة حزينة جداً لملقا بهدفين مقابل ثلاثة أهداف مما منح دورتموند بطاقة العبور نحو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.