اختتمت المرحلة التاسعة والأخيرة ذهابا من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ مع فوز الرياضي على ​بيروت​، ​الشانفيل​ على ​الحكمة​، ​الهومنتمن​ على ​أنيبال زحلة​، ​بيبلوس​ على أطلس الفرزل، كما تجاوز هوبس ​المتحد​.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية تقدم لكم، بعد نهاية كل جولة، أبرز ثلاثة لاعبين لبنانيين برزوا مع أنديتهم، اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، وأدائهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها، إضافة الى أفضل مدرب.

اللاعبون الأفضل:

هايك غيوكشيان ( لاعب الرياضي ):

تألق بشكل لافت في المواجهة أمام بيروت، حيث لعب دورا حاسما في فوز فريقه بعدما سجل 18 نقطة بينها ثلاثيتين، إضافة إلى التقاطه 12 متابعة، وتحقيقه تمرير كرة حاسمة واحدة وسرقتين للكرة مع صدة واحدة Block ، مساهما بشكل إيجابي على الصعيد الدفاعي والهجومي.

إيلي رستم ( لاعب الشانفيل ):

قائد الفريق المتني قدم مباراة مميزة أمام الحكمة حيث ساهم بشكل كبير في خروج فريقه فائزا بعدما سجل 25 نقطة بينها 4 ثلاثيات، كما التقط 6 متابعات، ومرر 5 كرات حاسمة لزملائه، وتمكن من سرقة واحدة للكرة، وقيامه بصدة واحدة Block ليكون عنصراً حاسماً.

بشارة بستاني ( لاعب بيبلوس ):

قدم مباراة ملفتة للغاية أمام أطلس الفرزل، حيث كان اللاعب الأفضل في هذه المواجهة والسبب الرئيسي في فوز فريقه بعدما سجل 21 نقطة بينها 5 ثلاثيات، كما التقط 5 متابعات ومرر كرة حاسمة واحدة، وكان دائما اللاعب القادر على التسجيل تحت الضغط وفي الأوقات الحاسمة مع هدوء واضح، خاصة في الرميات الثلاثية التي سرق من خلالها الانظار.

مدرب الأسبوع:

إسحاق غاسبار ( مدرب بيبلوس ): استحق لقب مدرب الجولة عن جدارة بعدما فاجأ الجميع وألحق هزيمة بأطلس الفرزل الذي يعد من الفرق القوية هذا الموسم، ونجح في قراءة المباراة بشكل جيد، وبدأها بقوة حيث لم يسمح لأطلس الفرزل بأن يفرض سيطرته وبقي نداً له حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء، قبل أن يحسم الأمور لمصلحته في نتيجة لافتة.