ضمن منافسات الأسبوع الـ35 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، حقق مانشستر يونايتد فوزا مهما على حساب أستون فيلا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحسم تأهله إلى مسابقة دوري أبطال اوروبا، ويؤجل كذلك احتفالات مانشستر سيتي باللقب. وفاز وولفرهامبتون على برايتون 2-1، وسقط وست هام أمام ايفرتون 1-0.

وضمن منافسات الجولة الـ35 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، تمكّن ايبار من احياء آماله بالبقاء، بعد الفوز على حساب خيتافي بنتيجة هدف مقابل لاشيء ليحيي آماله بالبقاء. وحقق فالنسيا الفوز على ريال بلد الوليد 3-0.

واسترد نادي ​موناكو​ المركز الثالث في ترتيب الليغ 1 الفرنسية بعدما تخطى مضيفه نادي ستاد ريمس بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 36 من البطولة المحلية. موناكو رفع رصيده الى 74 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتصدر ليل مع بقاء جولتين على النهاية.

وضمن منافسات الأسبوع الـ35 من بطولة الدوري الايطالي، حقق روما فوزا سهلا على حساب متذيل الترتيب كروتوني بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء ليحافظ على المركز السابع، واسترد أتالانتا الوصافة بتخطي بارما الهابط 5-2، فيما حسم كالياري معركة القاع أمام بينيفنتو وهزمه 3-1.

وفي الرياضات الميكانيكية، فاز سائق فريق مرسيدس وبطل العالم ​لويس هاميلتون​ بسباق جائزة اسبانيا الكبرى، وذلك ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا وان، حيث شهدت سباق حماسي في ظل تقارب الاداء بينه وبين فرستابن الذي تواجد في مركز الوصافة بعد منافسة شرسة بينهما طوال هذا السباق.

متفرقات دولية ومحلية:

- كشفت صحيفة اس الاسبانية أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان Zinedine Zidane ليس لديه نيّة بالرحيل عن الملكي نهاية الموسم، علما أن عقده مع النادي ينتهي في نهاية الموسم المقبل وتحديدا في 30 يونيو/حزيران من العام 2022.

- ارتدى لاعبو فريق ​بالستينو​ التشيلي الكوفية" الفلسطينية قبل إحدى مبارياته لكرة القدم، وذلك تعبيرا عن تضامنه مع الفلسطينيّين ازاء الأحداث التي تحصل في مدينة القدس.

- سجلت ​مارينا رودريغيز​ انتصاراً على ميشيل واترسون ضمن فئة وزن القشة ضمن بطولات يو إف سي، ، بإجماع لجنة التحكيم، التي منح أحد أعضائها 48-47 نقطة لصالح رودريغيز إلى جانب نتيجة 49-46 منحها العضوان الآخران من اللجنة الثلاثية لصالحها أيضاً.