اختُتمت دورة دراسة المدربين في ​الكرة الطائرة​ الشاطئية التي نظمها اتحاد الكرة الطائرة على دفعتين على ملاعب "بي .في.بي"(نهر ابراهيم –زيتون) بمشاركة اكثر من تسعين مشارك (ذكور واناث).

تقدّم الحضور رئيس الاتحاد ​وليد القاصوف​ ونائبه غسان قزيحة والأمين العام عصام أبو جودة وامين الصندوق ​جوزيف سعادة​ والمحاسب ​ناجي باسيل​ ومدير المنتخبات الوطنية الدكتور ايلي موسى وعضو الاتحاد خليل الكفوري والمدير التنفيذي للاتحاد اميل جبور ورئيس واعضاء لجنة ​الكرة الطائرة الشاطئية​ ورجال صحافة واعلام .حاضر في الدورة رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية اللاعب الدولي السابق ايلي أبي شديد والمدرب الوطني ​ايلي النار​ والحكم الدولي جوني اللقّيس.وخلال الحفل الختامي للدورة اتّخذت اجراءات صارمة للوقاية من وباء "​كورونا​".

كلمة القاصوف

وتضمّن اليوم الأخير مباريات استعراضية في الكرة الطائرة الشاطئية امام رئيس واعضاء الاتحاد والمشرفين على الدورة والمشاركين فيها.

واستهّل الحفل الختامي بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة رئيس الاتحاد وليد القاصوف جاء فيها" نختتم الدورة التدريبية للمدربين في الكرة الطائرة الشاطئية والتي شهدت مشاركة لا مثيل لها لأكثر من تسعين مشارك ومشاركة والتي لاقت النجاح الكبير بشهادة المعنيين.هذه الدورة هي باكورة نشاط اتحاد الكرة الطائرة لعام 2021 واود توجيه الشكر الى كل من ساهم في انجاح الدورة التدريبية من اشراف اللجنة الادارية للاتحاد عليها الى عمل لجنة الكرة الطائرة الشاطئية التي يرئسها اللاعب الدولي البطل الياس ابي شديد واعضاء اللجنة .كما وضع أبي شديد ملاعبه تحت اشراف الاتحاد لاقامة الدورة مجاناً وهو مشكور على ذلك.كما اود ان اشكر كل من حاضر في الدورة الى جانب ثقة المشاركين بها وحبهم للكرة الطائرة الشاطئية التي ستكون نشاطاتها واعدة في الأشهر المقبلة على كافة الساحل اللبناني بانتظار انطلاق بطولات لبنان الرسمية داخل القاعة في تشرين الأول المقبل كما سبق وقرّرت اللجنة الادارية للاتحاد وهو قرار نهائي .وبهذه المناسبة لا بد لي من توجيه الشكر الى البعثة اللبنانية التي شاركت في احدى جولات الدوري العالمي في قطر وحلولها في المركز التاسع من بين 32 فريق تأهلوا الى الجدول النهائي وخاضوا بنجاح التصفيات التمهيدية والنتيجة هي جيدة .والبعثة كانت مؤلفة من المدرب الوطني ايلي النار واللاعبين ​جو القزي​ و​شفيق صليبا​ مع الشكر مجدداً للمدرب ايلي ابي شديد لمساعدته في الاعداد الفني والبدني للاعبين الاثنين.

كما سنشهد مشاركة أنثوية في دورات دولية قريباً ومتمنين للمشاركات التوفيق والنجاح الى جانب مشاركة لبنان في التصفيات الأولمبية(طوكيو- 2021) للكرة الطائرة الشاطئية التي ستقام في حزيران المقبل مع التمني للاعبي وطن الأرز التوفيق ايضاً.

عهدنا ان نبقى اوفياء للكرة الطائرة التي نعشقها جميعاً مع توجيه التهنئة الى كل من نجح في الدورة و"هارد لاك" لمن لم يحالفه الحظ مع توجيه تحية الى الجهاز الاداري للاتحاد.

سنشهد المزيد من الدورات التدريبية للمدربين والمزيد من النشاطات على كافة الاصعدة والشكر الى رجال الصحافة والاعلام لمواكبتهم الدائمة لأخبار الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية.

أخيراً اوجّه التعزية الحارة الى عائلات كل من رحل الى العالم الآخر من وسط الكرة الطائرة في الآونة الأخيرة.

ابوابي مفتوحة أمام الجميع وخاصة امام المعارضين للاتحاد للاستماع الى مطالبهم وهواجسهم ولا تترددوا بمراجعتنا بأي أمر".

ثم وزعت الدروع التذكارية من قبل القاصوف وقزيحة وابو جودة وموسى على رئيس نادي "بي. في. بي" ايلي ابي شديد وعلى افراد البعثة التي شاركت في احدى جولات الدوري العالمي بقطر والمؤلفة من المدرب الوطني ايلي النار واللاعبين جو القزي وشفيق صليبا.

كما وزّع رئيس واعضاء الاتحاد الشهادات على الناجحين والناجحات في دورة الدراسة.