جولة جديدة من الدوريات الأوروبية الكبرى سيكون محبو كرة القدم على موعد معها خلال نهاية الاسبوع.

1. بوروسيا ​دورتموند​ – آر بي ​لايبزيغ​ ( السبت الساعة 16.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 32 من الدوري الألماني):

يستقبل بوروسيا دورتموند صاحب المركز الخامس برصيد 55 نقطة آر بي لايبزيغ صاحب المركز الثاني برصيد 64 نقطة ويعلم صاحب الارض ان الفوز ولا شيء غيره هو المطلوب في سعيه للتقدم للمركز الرابع وضمان مركز مؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل فيما يملك آر بي لايبزيغ بصيصا ضعيفا من الأمل في منافسة بايرن المبتعد عنه بفارق 7 نقاط على لقب الدوري.

ومع المدرب إيدين تيرزيتش، يلعب دورتموند بطريقة 4-2-3-1 ويعول على قوته الهجومية بقيادة الهداف هالاند مع امتلاك الفريق للسرعة والنشاط الجيد من طرفي الملعب مع تقدم الأظهرة لأداء الأدوار الهجومية أما لايبزيغ مع المدرب جوليان ناغلسمان فيلعب ب3-1-4-2 وهو صاحب خط الدفاع الأقوى في البطولة بفضل النظام التكتيكي الجيد للمدرب الذي اوجد التوازن المطلوب بين الدفاع والهجوم.

2. برشلونة – ​أتلتيكو مدريد​ ( السبت الساعة 17.15 بتوقيت بيروت / المرحلة 35 من الدوري الإسباني ):

يستضيف برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 74 نقطة أتلتيكو مدريد صاحب المركز الأول برصيد 76 نقطة ويعلم كلا الفريقين بأن التعادل إن حصل سيصب في مصلحة ريال مدريد أما الفوز فسيعني تعزيز الفائز لحظوظه في نيل اللقب.

رونالد كومان، يلعب باسلوب 3-1-4-2 مع الاعتماد على نجمه ليونيل ميسي الذي سيقود عملية بناء الهجمات من الخلف كما يجب على كومان إعطاء تعليمات دفاعية للاعبي خط الوسط من أجل حماية الثلاثي الدفاعي من الهجمات المرتدة للخصم أما دييغو سيميوني فيتبع طريقة 3-4-2-1 مع امتلاك خط دفاع صلب للغاية والأهم هو العمل الهجومي للفريق كونه يحتاج للفوز وسيعتمد على الهجمات المرتدة السريعة والتي هي السلاح الأهم لأتلتيكو في مواجهة دفاعات برشلونة.

3. مانشستر سيتي – ​تشيلسي​ ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 35 من الدوري الإنكليزي) :

يستقبل مانشستر سيتي صاحب المركز الأول برصيد 80 نقطة تشيلسي صاحب المركز الرابع برصيد 61 نقطة وستكون المباراة البروفا الأخيرة لكلا الفريقين قبل مواجهة منتظرة في نهائي دوري أبطال أوروبا ويدخلها تشيلسي بهدف الفوز من أجل ضمان المركز الرابع وبطاقة دوري الأبطال فيما يأمل السيتي بالفوز وحسم اللقب بشكل رسمي.

مانشستر سيتي مع غوارديولا يلعب باسلوب ال 4-3-3 ونقطة قوته خطه الهجومي الذي يمتلك حلول كثيرة سواء من طرفي الملعب والعمق بجانب انضباط دفاعي ملفت وتقارب مميز بين الخطوط الثلاثة اما تشيلسي مع المدرب توماس توخيل، فيلعب باسلوب 3-4-2-1 مع خط دفاع قوي ومرونة تكتيكية في خط وسط الملعب ومن المتوقع أن يتمكن تشيلسي من تشكيل إزعاج كبير للسيتي.

4. يوفنتوس – إي سي ​ميلان​ ( الأحد الساعة 21.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 35 من الدوري الإيطالي ):

يستقبل يوفنتوس صاحب المركز الثالث برصيد 69 نقطة ميلان صاحب المركز الرابع بنفس رصيد النقاط ويعلم كلا الفريقين اللذين يتصارعان برفقة 3 فرق أخرى على مراكز دوري الأبطال بأن التعادل لن يكون مفيدا لهما.

أندريا بيرلو يتبع طريقة لعب ال4-4-2 مع وجوب إظهار الفريق لشخصيته الهجومية الحقيقية والضغط أكثر في وسط الملعب بجانب التركيز الدفاعي وعدم ترك أي مساحات في الثلث الأخير من ملعبه أما ميلان مع المدرب ستيفانو بيولي فخطته تكون ب 4-2-3-1 والفريق لديه قدرة في بناء اللعب من الخلف لكن اللمسة الأخيرة هجوميا تكون غائبة في بعض الأحيان إضافة إلى ارتكاب مدافعيه أخطاءا ساذجة وهذا ما يجب عليه تجنبه في المباراة أمام يوفنتوس.

5. ​ستاد رين​ – ​باريس سان جيرمان​ ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 36 من الدوري الفرنسي):

يستضيف ستاد رين صاحب المركز السابع برصيد 54 نقطة باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني برصيد 75 نقطة وينافس ستاد رين على مركز مؤهل لليوروبا ليغ الموسم المقبل ويريد الخروج بنتيجة إيجابية فيما بعد فوز ليل وابتعاده 4 نقاط في الصدارة، لا مجال أمام باريس سان جيرمان سوى الفوز لإعادة الفارق مع ليل المتصدر إلى نقطة واحدة.

ومع المدرب برونو جينيسيو، يلعب ستاد رين بالرسم التكتيكي 4-3-3 ولا يمتلك الفريق خط هجوم قوي ولم يسجل في هذا الموسم إلا 48 هدفا ويعتمد عى اغلاق مناطقه واللعب المرتد أما باريس سان جيرمان مع المدرب ماوريسيو بوتشيتينو، فيلعب ب 4-2-3-1 ولديه حلول هجومية عديدة سواء من طرفي الملعب أو العمق .