أكد المحامي التونسي علي عباس المختص في القانون الرياضي والمنازعات الرياضية لدى الاتحاد الدولي "فيفا" ومحكمة التحكيم الرياضي "كاس"، أن الشرط الذي وضعته إدارة نادي ​الشباب​ بعدم مشاركة مهاجمها السابق و​الهلال​ حاليا ​عبدالله الحمدان​ في مواجهة الفريقين هذا الموسم يعتبر باطلا، مشيراً إلى أن نادي الهلال غير مُلزم قانونياً باحترام ذلك الشرط و أن مثل هذه الاتفاقيات ذات قيمة أخلاقية فقط .

واشار عباس في تصريحات لصحيفة الرياضية الى انه : "بمجرد خروج الحمدان من الشباب وتوقيع انتقاله لم تعد له أي حقوق رياضية أو تجارية أو غيرهما وان مشاركته أمر خاص باللاعب وناديه الجديد.

وأضاف: "مثل هذا الشرط يمس الحقوق الشخصية للاعب، وهي من الحقوق التي تحميها "فيفا"، كما أن منع اللاعب من المشاركة في مباراة بصفة مسبقة يمس بمبدأ التنافس الرياضي".

يذكر ان الحمدان إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادماً من الشباب بعقد يمتد إلى 5 أعوام وبحسب بعض المصادر فإن الإدارة الشبابية اشترطت خلال توقيع العقد، عدم مشاركة اللاعب في مواجهة الفريقين.

ويلتقي الفريقان يوم الجمعة القادم في قمة حاسمة لفك الارتباط بينهما حيث يحتلان المركزين الاول والثاني بنفس الرصيد مع تفوق الهلال بفارق الاهداف.

بتصرف / دنيا حداد