وصل مانشستر سيتي الإنكليزي إلى الدور النهائي من ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم بعد الفوز على ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي 2-0 في مباراة اقيمت على ملعب الإتحاد ضمن إياب الدور النصف النهائي من البطولة.

بدأت المباراة بشكل سريع وسعى كل فريق فرض أسلوبه الهجومي من البداية ليحصل البي أس جي على ركلة جزاء تم إلغاءها بتدخل من حكم تقنية الفيديو ليتمكن ​رياض محرز​ من تسجيل الهدف الأول لفريقه عند الدقيقة 11. الفريق الفرنسي حاول إظهار ردة فعل سريعة مع الضغط خاصة عبر الكرات الثابتة والكرات العرضية لكن الخطورة لم تكن كبيرة في ظل انضباط دفاعي جيد من لاعبي السيتي الذين سعوا إلى تهدئة إيقاع اللعب ما جعل الأمور محصورة في خط وسط الملعب ليدخل الفريقان غرف الملابس بتقدم اصحاب الارض.

الشوط الثاني:

بداية الشوط الثاني حاول فريق الضيف السيطرة على الكرة أكثر وتسريع إيقاع اللعب من أجل إيجاد المساحات في ملعب السيتي لكن طريقة لعب السيتي صعبت كثيرا الامور على الفريق الفرنسي.

وحاول ​ماوريسيو بوتشيتينو​ التدخل قبل نصف ساعة من النهاية في ظل الحاجة لتسجيل هدفين من أجل جر المواجهة لأشواط إضافية فأخرج إيكاردي وأدخل كين كما أخرج هيريرا وأدخل دراكسلر ليتحول الفريق لخطة هجومية بحتة كلفته كثيرا وبشكل سريع حيث تمكن رياض محرز من إنهاء هجمة مرتدة منظمة لتصبح النتيجة 2-0 ليصعب الامور على الضيوف.

وما زاد الطين بلة مع الفريق الفرنسي طرد دي ماريا عند الدقيقة 69 فاضطر المدرب الارجنتيني لاخراج فلورينزي وباريديس وأدخل داغبا وبيريرا لكن الامور لم تتغير ليصل السيتي الى النهائي.

ملاحظات عامة:

1 تفوق مرة جديدة ​غوارديولا​ على بوتشيتينو وكان غياب مبابي مؤثرا جدا هجوميا ما جعل الحمل على نيمار الذي لم يكن قادرا على أخذ الأمور على عاتقه.

2 غوارديولا لعب من دون رأس حربة صريح وغير باسلوبه التكتيكي من 4-3-3 إلى 4-4-2 ما منح الفريق مرونة تكتيكية واضحة المعالم جعلته يصل الى مبتغاه.