قاد رياض محرز، مانشستر سيتي، لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه 2-0، على ضيفه باريس سان جيرمان، الثلاثاء، على ملعب الاتحاد، في إياب نصف النهائي. سجل هدفي المان سيتي، رياض محرز في الدقيقتين 11 و63، ليتأهل الفريق الإنكليزي إلى النهائي، بعد فوزه في مباراة الذهاب خارج أرضه (2-1).

على صعيد اخر، ذكرت تقارير صحفية أن نادي ​توتنهام​ الانكليزي سيدفع الجزء الأكبر من راتب المدرب البرتغالي ​​جوزيه مورينيو​​ في موسمه الأول مع نادي روما الإيطالي. وأوضحت شبكة "سكاي إيطاليا"، أن مورينيو سيحصل على راتب سنوي قدره 7 ملايين يورو مع روما، مقارنة براتبه الذي كان يُقدر بـ16 مليون يورو سنوياً في توتنهام مشيرة إلى أنه رغم ذلك سيحصل البرتغالي على 16 مليون يورو في روما بموسمه الأول في الأولمبيكو.

في كرة السلة، أقصى نادي ​أناضولو​ التركي خصمه ​​ريال مدريد​​ من منافسات ​الدوري الاوروبي لكرة السلة​ وحجز بطاقة التأهل الثانية إلى المربع الذهبي بفوزه في المباراة الخامسة الفاصلة بفارق 5 نقاط 88 – 83.

تلقى نادي غولدن ستايت واريرز خسارة قد تؤثر على مشواره في الوصول الى نهائيات الموسم الحالي من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية، حيث سقط الواريرز امام نيو اورليانز بيليكانز بفارق خمس نقاط وبواقع 103 – 108، حيث سجل ستيفان كوري 37 نقطة و9 كرات مرتدة، بينما سجل لونزو بول 33 نقطة للبيليكانز.

وابرز احداث اليوم:

دوري أبطال أوروبا
22:00 ​تشيلسي​ - إنكلترا -- : -- ريال مدريد - إسبانيا

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان:

21:40 النصر -- : -- الفيصلي

الدوري التونسي:

15:30 اتحاد تطاوين -- : -- الاتحاد المنستيري
15:30 النادي الصفاقسي -- : -- مستقبل سليمان
15:30 شبيبة القيروان -- : -- النادي البنزرتي
15:30 مستقبل الرجيش -- : -- نجم المتلوي
15:30 الأولمبي الباجي -- : -- اتحاد بن قردان
15:30 الملعب التونسي -- : -- النجم الساحلي
15:30 النادي الإفريقي -- : -- الترجي الرياضي

الدوري المغربي:

01:00 الفتح الرباطي -- : -- نهضة بركان

الدوري المصري:
22:30 سيراميكا -- : -- المقاولون العرب
22:30 أسوان -- : -- المصري البورسعيدي
22:30 الإسماعيلي -- : -- الجونة
22:30 مصر المقاصة -- : -- طلائع الجيش.



متفرقات دولية:

- كشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف أنه تم اتخاذ قرار بتأجيل التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

- قرر ​الاتحاد الألماني لهوكي الجليد​ إلغاء تدريبات المنتخب وإخضاع اللاعبين للحجر الصحي في غرفهم بالفندق، بعدما كشفت الفحوصات عن إصابة مدرب مساعد بعدوى فيروس ​كورونا​ قبل مشاركة المنتخب في بطولة العالم في لاتفيا.

- سيسمح ​تشيلسي​ بحضور ثلاثة ممثلين عن جمهوره في اجتماعات مجلس إدارة النادي اعتباراً من تموز المقبل، بعد أسبوعين من الضجة الكبيرة التي أحدثها إطلاق ​الدوري السوبر الأوروبي​ الذي لم يصمد لأكثر من 48 ساعة.