ضمن منافسات ​الجولة 34​ من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، نجح ​هويسكا​ في تحقيق فوزاً قاتلاً على ضيفه ​ريال سوسييداد​ بنتيجة 1-0، ليبتعد عن مراكز الهبوط مؤقتاً.

وبهذا الفوز المهم، رفع هويسكا رصيده الى 30 نقطة في المركز 17، في حين تجمد رصيد ريال سوسييداد عند النقطة 53 في المركز الخامس.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كان الشوط الاول بين الفريقين متقارب من حيث الاداء، الا ان الكفة كانت لصالح هويسكا الذي هيمنة على نسبة الاستحواذ على الكرة، وبدوره كثف ريال سوسييداد من هجماته على مرمى اصحاب الارض، الا ان فشل في الاستفادة من الفرص التي سنحت له في ظل التكتل الدفاعي لهويسكا الذي حاول جاهداً من افتتاح التسجيل الا ان محاولاته لم تكن بهذه الخطورة لينتهي الشوط الاول بين الفريقين بالتعادل السلبي 0-0.

وفي الشوط الثاني، واصل ريال سوسييداد ضغطه على مرمى هويسكا في محاولة لخطف هدف التقدم الا ان هويسكا تراجع الى مناطقه الخلفية معتمداً على الهجمات المرتدة، واجرى مدرب سوسييداد عدة تبديلات من اجل تنشيط خط هجوم الفريق، وفي الدقائق العشرة الاخيرة تناقل الفريقين الكرات، الا ان هويسكا نجح بفضل نجمه الاسباني ساندرو راميريز من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 87 ليضع فريقه في المقدمة، واضاف بعدها حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع حيث لم تشهد اي تغيير في النتيجة ليحقق هويسكا فوزاً مهماً بنتيجة 1-0.