جولة جديدة من الدوريات الأوروبية الكبرى سيكون محبو كرة القدم على موعد معها يوم الأحد.

1. مانشستر ​يونايتد​ – ليفربول ( الأحد الساعة 18.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 34 من الدوري الإنكليزي):

يستقبل مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني برصيد 67 نقطة ليفربول صاحب المركز السادس برصيد 54 نقطة، ويلعب اليونايتد من دون ضغوط بعدما ضمن وبشكل كبير التأهل لدوري أبطال أوروبا أما ليفربول فيخوض معركة شرسة من أجل الوصول إلى المركز الرابع والتأهل إلى البطولة الاوروبية الاهم في الموسم المقبل.

مانشستر يونايتد مع أولي سولسكاير يعتمد اسلوب 4-2-3-1 مع خط وسط جيد للغاية، انضباط تكتيكي واضح المعالم وتحسن كبير في الأداء الهجومي، أما مع المدرب يورغن كلوب فيلعب ليفربول ب 4-3-3 باعتماده على الثلاثي الهجومي والضغط في منطقة وسط الملعب والأهم هو التركيز الدفاعي وتجنب الهفوات القاتلة.

2. أودينيزي – يوفنتوس ( الأحد الساعة 19.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 34 من الدوري الإيطالي) :

يستضيف أودينيزي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 39 نقطة يوفنتوس صاحب المركز الرابع برصيد 66 نقطة، ويقدم أودينيزي موسما جيدا للغاية ويطمح للخروج من مواجهة يوفنتوس بنتيجة إيجابية اما اليوفي فيعلم بأن الفوز ولا شيء غيره هو المطلوب وإلا من الممكن أن تؤدي أي نتيجة أخرى لإقالة مدربه بيرلو وتعريض آماله في الوصول لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لنكسة حقيقية.

ومع المدرب لوكا غوتي، يلعب أودينزي بطريقة 3-5-1-1 معتمدا على الكثافة العددية في خط وسط الملعب والاعتماد على الهجمات العكسية والإنطلاق عبر طرفي الملعب أما يوفنتوس مع المدرب أندريا بيرلو، فيلعب ب3-5-2 ويحتاج الفريق لإظهار شخصيته الحقيقية خاصة في الشق الدفاعي دون نسيان المعاناة الهجومية في ظل وضع غير مريح لنجمه كريستيانو رونالدو الغائب عن التهديف.

3. ​فالنسيا​ – برشلونة ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 34 من الدوري الإسباني) :

يستقبل فالنسيا صاحب المركز الرابع عشر برصيد 36 نقطة برشلونة صاحب المركز الثالث 71 نقطة، ويلعب فالنسيا هذه المواجهة وهو لم يضمن بقاءه بعد حسابيا ضمن أندية الليغا وبالتالي مطالب بتحقيق نتيجة جيدة أما برشلونة فيعلم بأن الفوز ولا شيء غيره هو المطلوب بعد الخسارة أمام غرناطة في ظل منافسة مشتعلة هذا الموسم على لقب الليغا.

ومع المدرب خافي غارسيا، يعتمد فالنسيا على خطة 4-4-2 وتقارب الخطوط الثلاثة بين بعضها البعض وتضييق المساحات أما برشلونة مع المدرب رونالد كومان، فيلعب بخطة 3-1-4-2 والإعتماد سيكون هجوميا على نجم الفريق الأول ليونيل ميسي و الأهم التركيز الدفاعي والعودة السريعة من اجل عدم ارتكاب هفوات قد تكون سببا لخسارة اللقب.

4. ​موناكو​ – أولمبيك ليون ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 35 من الدوري الفرنسي) :

يستضيف موناكو صاحب المركز الثالث برصيد 71 نقطة أولمبيك ليون صاحب المركز الرابع برصيد 67 نقطة ولدى موناكو فرصة حقيقية من أجل حصد اللقب وسط منافسة ثلاثية مع باريس سان جيرمان وليل أما أولمبيك ليون بحاجة للفوز على موناكو من أجل معركة المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

يلعب موناكو مع نيكو كوفاتش بطريقة 3-4-3 ورغم بعض المشاكل الدفاعية في بعض الأحيان لكن الفريق لديه خط هجوم قوي، أما ليون مع المدرب رودي غارسيا فيلعب بطريقة 4-3-3 مع اداء هجومي جيد لكنه يعاني دفاعيا، وهذا يتطلب اللعب بطريقة هادئة وقيام لاعبي خط الوسط بأدوارهم الدفاعية وتضييق المساحات على المنافس.